مستثمرون يطالبون بتسهيلات لجذب سائحى دول البلقان - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون يطالبون بتسهيلات لجذب سائحى دول البلقان

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 3 مارس 2019 - 4:15 ص | آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2019 - 12:44 م

.. وإلغاء التأشيرة المسبقة للقادمين من كوسوفو إلى الغردقة
طالب عدد من مستثمرى السياحة بالبحر الاحمر بضرورة تقديم تسهيلات للسائحين من دول البلقان وخاصة دولة كوسوفو فيما يتعلق بتأشيرات الزيارة التى أصبحت أكبر عائق فى زيادة الحركة السياحية الوفدة من كوسوفو لمصر.. حيث تشترط الجهات المعنية على هؤلاء السائحين الحصول على تأشيرة مسبقة خاصة فى مطار الغردقة وهو ما يؤثر بالسلب على التدفقات السياحية الوافدة للبحر الاحمر.

وقال على عقدة عضو غرفة شركات السياحة ورئيس مجلس إدارة شركة «جى تى أى»، أنه فى إطار تنوع الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر والاهتمام بالكيف وليس الكم تعاقدت شركته أخيرا مع أحد منظمى الرحلات الكبار من دولة كوسوفو على ثلاث رحلات طيران اسبوعيا لمدينتى الغردقة وشرم الشيخ بسعة تتجاوز 600 سائح . مؤكدا أن سائحى دول البلقان يتميزون بالإنفاق العالى وزيادة معدلات الليالى السياحية.
أشار إلى أن هناك بعض المعوقات التى ستؤثر بالسلب على حركة السياحة الوافدة من من دول البلقان أهمها اشتراط الجهات المعنية حصول السائحين القادمين من كوسوفو على تأشيرة مسبقة خاصة فى مطار الغردقة، بينما فى مطار شرم الشيخ لا يتم وضع هذا الشرط، نظرا لحصول هؤلاء السائحين على ختم دول الخليج أثناء الانتظار فى مطار دبى.
أضاف عضو غرفة شركات السياحة أنه نظرا لعدم وجود سفارة لمصر فى دولة كوسوفو وأن أقرب سفارة لهم فى بلغاريا أو صربيا وهى تبعد آلاف الكيلومترات عنهم فإن شرط الحصول على تأشيرة مسبقة سيمنع زيادة التدفقات السياحية من دول البلقان بصفة عامة ومن كوسوفو بصفة خاصة إلى البحر الاحمر.
طالب عقدة الأجهزة الحكومية المعنية بمعاملة سائحى دولة كوسوفو بالمثل مع دولة كازاخستان التى كانت تعامل بمثل هذا الشرط فى البداية إلى أن تم وضع حلول لهذا الشرط بعد زيادة الطلب من السائحين الكازاخيين؛ حيث وافقت الجهات المهنية على منحهم التأشيرة فى المطار مثل الروس أو كتابة الشركة المنظمة للرحلة تعهدا وضمانا لدخول هؤلاء السائحين وهو ما ساهم فى زيادة الحركة الوافدة من كازاخستان إلى مصر بصفة عامة والغردقة بصفة خاصة.
أكد على عقدة أن هناك طلبا كبيرا من سائحى دول البلقان على زيارة المقاصد السياحية المصرية وخاصة مدينة الغردقة إلا ان عدم الوصول لحل بعض المعوقات وأهمها التأشيرة المسبقة تسبب فى انخفاض الحركة الوافدة واتجاه سائحى دول البلقان وخاصة كوسوفو إلى مقاصد سياحية أخرى وهو ما يؤثر بالسلب على الحركة الوافدة لمصر.
وبدأت شركة «جى تى أى للسياحة» طرق عدد من الأسواق السياحية الواعدة كالسوق الصينية والروسية وأسواق شرق أوروبا، بالاضافة إلى التركيز بقوة على اقتحام سياحة «الأون لاين» فى ظل التطورات التكنولوجية التى أصبحت من أهم معايير المنافسة فى صناعة السياحة.. حيث تهدف الشركة إلى الارتقاء بنوعية السائح القادم لمصر وكذا الارتقاء بالخدمة المقدمة للسائح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك