«الجاليات المصرية بأوروبا»: عزل المصري المصاب بكورونا في إيطاليا لحين إعادة فحصه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجاليات المصرية بأوروبا»: عزل المصري المصاب بكورونا في إيطاليا لحين إعادة فحصه

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 3 مارس 2020 - 3:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مارس 2020 - 3:01 م

قال إبراهيم يونس، رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، إن المصري المصاب بفيروس كورونا في ميلانو بإيطاليا، حالته الآن مستقرة، مشيرا إلى أنه خرج من المستشفى بعد تلقي العلاج وعاد لمنزله.

وأوضح يونس، في تصريحات لـ"الشروق"، أن المصري المصاب بكورونا في إيطاليا موجود الآن تحت الإقامة الجبرية ومعزول تماما عن أسرته حتى إعادة الكشف الطبي عليه في 16 مارس الجاري، لافتا إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على المخالطين له وأسرته، وظهرت سلبية التحاليل.

وأضاف يونس، أن المصري في العقد الرابع من العمر، وترجع أصوله لمحافظة الدقهلية، ويعيش في ميلانو بإيطاليا، مشيرا إلى أن ممثلي الجالية المصرية بإيطاليا يتواصلون باستمرار مع المواطنين المصريين للوقوف على احتياجاتهم ومستلزماتهم وتلبيتها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما أن السفير المصري يطمئن على صحته.

وتابع أنه لا توجد حتى الآن أي إصابات بين أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، قائلا: "جميع المصريين هنا بخير، لكن هناك تزايد في الإصابة بالفيروس بصورة متواصلة".

وأشار رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، إلى أن عدد الوفيات من الفيروس بلغت حتى مساء أمس 52 حالة، وتتنوع أعمارهم من كبار السن أو ممن يعانون من أمراض أخرى، كما أن عدد الإصابات بلغ 2036 حالة حتى نفس التوقيت، مشيرا إلى أنه في إقليم لومبارديا تعد "ميلانو" الأكثر تضررا، تليها منطقة إميليا ورومانيا، ثم الفينيتو.

كان قد صرح رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، المهندس إسماعيل علي، في تصريحات لـ"الشروق"، بأنه حتى الآن لا يوجد أي إصابات بين أبناء الجالية المصرية بفيروس كورونا الجديد في الدول العربية التي ظهرت بها الفيروس، ومنها البحرين والكويت وعمان، قائلاً: "جميع المصريين بهذه الدول بخير، ولم نبلغ بوجود أي إصابات"

وأضاف علي أن ممثلي الاتحاد بهذه الدول وغيرها من دول العالم، يتواصلون باستمرار مع الجاليات والسفارات المصرية، للوقوف على آخر المستجدات، وكذلك تقديم الإرشادات التي توفرها وزارة الصحة في مصر، وكذلك الامدادات اللازمة لأبناء المصريين بالخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك