سياحة الشيوخ تناقش إتاحة زيارة المتاحف للطلاب بالمجان.. والآثار: نبحث الأمر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياحة الشيوخ تناقش إتاحة زيارة المتاحف للطلاب بالمجان.. والآثار: نبحث الأمر

أحمد عويس
نشر في: الأحد 3 مارس 2024 - 6:37 م | آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2024 - 6:37 م
ناقشت لجنة الثقافة والسياحة والاثار بمجلس الشيوخ، برئاسة الكاتب الصحفي محمود مسلم، خلال اجتماعها اليوم الأحد، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط أمين سر اللجنة؛ بشأن تخفيضات دخول المتاحف للأطفال والطلاب خلال يومى العطلة الأسبوعية للمدارس الجمعة والسبت.

استهل الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ، حديثه بالتشديد على ضرورة الحفاظ على الهوية الوطنية من خلال تخصيص أيام لطلاب المدارس لزيارة المتاحف والأماكن الأثرية سواء بالمجان أو برسوم بسيطة، مؤكدا أهمية دعم النشء وتعريفهم بأهمية الأثار المصرية والحفاظ عليها باعتبارها مكون أساسي من الحضارة المصرية، وأهمية إتاحة الزيارات المجانية للمتاحف المصرية لطلاب المدارس.

وطالب النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام، فى الاقتراح برغبة الذى تقدم به بتفعيل تخفيضات دخول المتاحف للطلاب يومي الجمعة والسبت، بهدف تشجيع العائلات على زيارة المتاحف المصرية.
وقالت النائبة سها سعيد وكيل اللجنة، إن الجيل الجديد من أبنائنا أغلبه يواجه أمية ثقافية، مردفة: «أبنائنا لا يعرفون شيئا عن تراثنا أو تاريخنا، ونجحت منصة watch فى تقديم محتوى جيد وتنويري لأطفالنا، ومن بين الأعمال مسلسل يحيى وكنوز»، مشددة على ضرورة زيادة الجرعة التنويرية لأطفالنا عبر المنصات الرقمية المصرية.

ومن جانبه، قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والأثار، إن الوزارة تبحث بالفعل هذا الأمر بغرض تحفيز الأسر على اصطحاب أبنائهم لزيارة المتاحف المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك