فيديو- المقاصة يجبر الزمالك على تأجيل حسم الدوري أمام الأهلي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفوز على الأبيض 2-1

فيديو- المقاصة يجبر الزمالك على تأجيل حسم الدوري أمام الأهلي

نديم ناجي
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 12:21 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 12:24 ص

 

أوقف نادي مصر المقاصة قطار انتصارات الزمالك، بعد تغلبه على القلعة البيضاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب السويس الجديد في الأسبوع الـ31 و المؤجل من الدوري.

وتعتبر الخسارة هي الثانية للزمالك في مشواره ببطولة الدوري بعد ان الحق انبي الهزيمة الأولى بالزمالك في الدور الأول بثنائية نظيفة، قبل ان يتمكن المقاصة من الفوز على الأبيص في مباراة اليوم.

الزمالك كان يحتاج لنقاط المباراة الثلاث لضمان التتويج بالدوري بشكل كبير، خاصة انه يحتاج للحصول على 7 نقاط فقط للتويج بالبطولة الغائبة عن الفريق منذ 11 عامًا.

احرز أهداف المباراة عمر جابر للزمالك في الدقيقة 29، فيما سجل هدفي المقاصة كل من أجمد الشيخ في الدقيقة 61، و هاني سعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

بهذه النتيجة توقف رصيد الزمالك عند النقطة 77 في صدارة الترتيب، فيما أرتفع رصيد مصر المقاصة الى النقطة 61 في المركز الرابع.

الشوط الأول

بدء المقاصة المباراة ضاغطا منذ الدقيقة الأولى، حيث شكل المقاصة خطورة كبيرة على الزمالك من خلال الجبهة اليسرى عن طريق محمود وحيد الظهير الأيسر للمقاصة.

وشهدت الدقيقة 4 أولى هجمات المقاصة بعد ان استغل وائل فراج عرضية محمود وحيد داخل منطقة الجزاء ولكن تصويبه فراج ولكن تصطدم بحازم امام و تتحول لركنية.

استمرت خطورة المقاصة في الدقائق الـ15 الاولى مستغلا القصور الدفاعي في الجبهة اليمنى وغياب لاعبي وسط للزمالك، في المقابل استطاع المقاصة من استغلال مهارة عمر النجدي و محمود وحيد ووائل فراج في احراج دفاعات الأبيض، ولكن افتقدت في النهاية للمسة الأخيرة.

في الدقيقة الـ15 شهدت اولى هجمات الزمالك الحقيقية بعد ان أخطا محمود حمدي حارس المقاصة في تقدير عرضية أيمن حفني، لتسقط من الحارس لتصل لمصطفى فتحي الذي أرسل عرضية لكوفي ولكن رأسية البوركيني لم تكن بالقوة الكافية لتصل للحارس.

واصل المقاصة الضغط على الزمالك، حيث أضاع محمود وحيد اخطر الفرص الذي انفراد بمرمى الشناوي بعد استلامه لتمريرة طولية من وائل فراج ولكن التسديدة تعلو العارضة.

وعلى عكس سير اللقاء يتمكن مصطفى فتحي من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 28، بعد مراوغة مدافعي المقاصة، انبرى لها عمر جابر الذي أودعها على يسار محمد حمدي حارس المقاصة معلنًا هدف التقدم للأبيض.

وأهدر أحمد علي فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 36 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من مصطفى فتحي ولكنه يسددها ضعيفة وينجح لاعبو المقاصة في ابعادها.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، أجرى جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك أولى تغيرات الفريق بخروج عمر جابر للإصابة بعد ان تعرضه لالتواء في الكاحل، ونزول طارق حامد.

استمر ضغط المقاصة في شوط المباراة الثاني الذي أكتفى بالسيطرة على وسط الملعب، ولكن لم ترتقي هجماته لخطورة تذكر على مرمى أحمد الشناوي.

وأهدر مصطفى فتحي في الدقيقة 56 فرصة تعزيز النتيجة بعد ان راوغ اثنين من لاعبي المقاصة  لينفرد بالمرمى ولكن تصطدم بأحد مدافعي المقاصة و تتحول لركلة ركنية.

انتفض المقاصة وأهدر فرصتين خطيرتين على مرمى الشناوي، ونجح المقاصة في النهاية من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 61 عن طريق أحمد الشيخ من خلال ركلة ثابتة أودعها الشيخ على يمين الشناوي معلنًا هدف التعادل.

أجرى فيريرا سريعًا التغيير الثاني لتدعيم الجانب الهجومي بنزول أحمد عيد و خروج أحمد توفيق، من أجل زيادة الضغط الهجومي و تسجيل هدف التقدم.

وشهدت الدقيقة 70  احتساب حكم اللقاء لركلة جزاء للمقاصة بعد عرقله محمد كوفي لأحمد الشيخ، لينبرى لها هاني سعي الذي سددها على يسار الشناوي معلنًا هدف التقدم للمقاصة.

اجرى  الزمالك التغيير الأخير بخروج أحمد علي و نزول خالد قمر، امتلك الزمالك وسط الملعب بالكامل وسط تأمين دفاعي كامل من جانب المقاصة الذي اكتفى بالنتيجة.

استمرت محاولات الزمالك من خلال أيمن حفني و مصطفى فتحي، ولكن لم يهدد مرمى محمد حمدي حارس المقاصة لتنتهي المباراة بفوز المقاصة على الزمالك بنتيجة 2-1.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك