القليوبية تطلق حملة نظافة موسعة تحت شعار «حلوة يا بلدي» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القليوبية تطلق حملة نظافة موسعة تحت شعار «حلوة يا بلدي»

الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية
الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية
إبراهيم جودة
نشر في: الأحد 3 يوليه 2016 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2016 - 4:48 م
أطلقت محافظة القليوبية حملة نظافة تحت شعار «حلوة يا بلدي» بمختلف مدن المحافظة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي وصحة المواطنين.


وقال الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، إن "منظومة النظافة على قمة أولوياته من حيث تطويرها وتعميمها على مستوى المدن"، مطالبًا المواطنين بعدم إلقاء القمامة في الشارع.

وأشار محافظ القليوبية إلى موافقة وزير البيئة على اعتماد مبلغ 5 ملايين جنيه لدعم منظومة النظافة بالمحافظة وشراء معدات وسيارات جديدة بجميع الوحدات المحلية بقرى ومدن المحافظة التي من شأنها أن تعمل على تحسين منظومة النظافة بالمحافظة، فضلا عن إنشاء عدد من المحطات الوسيطة لجمع المخلفات والقمامة وخدمة الشركات والجمعيات المشاركة في منظومة النظافة لحماية الشوارع من الفرز العشوائي وتسهيل عمليات النقل للمدفن الرئيسي بأبوزعبل.

وقالف المحافظ، إن "الحملة بدأت بالوحدة المحلية بمركز ومدينة القناطر الخيرية بحملة نظافة بمنشية الحرية، حيث تم رفع الأتربة ووضع سلال القمامة، بالإضافة إلى صيانة الشركة القابضة لخط الصرف الصحي بهذه المنطقة، واستكملت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة الخصوص أعمال رفع الأتربة والمخلفات وإزالة القمامة وتغيير أعمدة الإنارة بشارع الخصوص العمومي؛ للحفاظ على المظهر الحضاري اللائق للمحافظة بالمدن والقرى".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك