السعيد تبحث مستجدات استراتيجية تمويل أهداف التنمية المستدامة في مصر مع الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعيد تبحث مستجدات استراتيجية تمويل أهداف التنمية المستدامة في مصر مع الأمم المتحدة

أميرة عاصي
نشر في: السبت 3 يوليه 2021 - 11:38 ص | آخر تحديث: السبت 3 يوليه 2021 - 11:38 ص
استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، والوفد المرافق لها في مقر ديوان عام وزارة التخطيط، وذلك لبحث مستجدات مشروع "استراتيجية تمويل أهداف التنمية المستدامة في مصر"، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وبحسب البيان، يتم تنفيذ هذا المشروع في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وهيئة الأمم المتحدة، بالتعاون مع صندوق أهداف التنمية المستدامة المشترك.

وحضر الاجتماع أحمد كمالي نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأوضحت السعيد، أن مشروع "استراتيجية تمويل أهداف التنمية المستدامة في مصر" يستهدف الوصول إلى مصادر تمويل جديدة، وجذب تمويلات إضافية والاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة التمويل والتخطيط لاستخدامه على نحوٍ أكثر فاعلية.

وأشارت السعيد إلى أن وزارة التخطيط ستتولى رئاسة اللجنة التي ستحدد استخدام التمويل المتاح وفق البرنامج الوطني المتكامل (INFF) مع باقي الشركاء ووكالات الأمم المتحدة.

وسلطت وزيرة التخطيط، الضوء على أن مصر بصدد إطلاق التقرير الوطني الطوعي الثالث لتقديمه هذا العام في المنتدى السياسي العالمي رفيع المستوى، والذي يتابع ما تم تحقيقه من أهداف التنمية المستدامة 2030.

كما ستنظم الوزارة حدث جانبي بعنوان "كيف يمكن أن يساهم توطين أهداف التنمية المستدامة في عدم ترك أحد خلف الركب".

من جانبها، أعربت إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر عن اهتمام الأمم المتحدة بتقديم الدعم اللازم للحكومة المصرية فيما يخص تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك