«الكسب غير المشروع» يعلن ممتلكات حسين سالم المتنازل عنها للدولة - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«الكسب غير المشروع» يعلن ممتلكات حسين سالم المتنازل عنها للدولة

مؤتمر «الكسب غير المشروع» لإعلان التصالح مع حسين سالم - تصوير: جيهان نصر<br/>
مؤتمر «الكسب غير المشروع» لإعلان التصالح مع حسين سالم - تصوير: جيهان نصر
كتبت: أماني أبو النجا
نشر فى : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 2:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 3:06 م

أعلن المستشار عادل السعيد، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، عن حجم وأنواع الممتلكات الخاصة برجل الأعمال حسين سالم التي تنازل عنها للدولة مقابل إلغاء الدعاوى القضائية ضده ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول بالمطارات المصرية.

وقال «السعيد» خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن الممتلكات التي ردت للدولة عبارة عن 8 فيلات بمدينة شرم الشيخ في موقع متميز، وفندق «نعمة» الذي يضم عددًات كبيرًا من الحجرات، وأرض ملعب جولف مساحتها 800 ألف متر مربع، و6 قاعات اجتماعات متميزة ملحقة بالفندق.

وأضاف أنه من ضمن الممتلكات المتنازل عنها للدولة هي فيلا في الساحل الشمالي، وقطعتي أرض في القاهرة الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ 10 آلاف متر مربع، ومقام عليها قصر، وعقار في منطقة مصر الجديدة مكون من 5 طوابق في منطقة متميزة، وعقار إدراي آخر، مكون من 5 طوابق، بالإضافة إلى محطة مياة في شرم الشيخ، تضم 3 محطات، الأولى منها لتحلية مياه البحر، وأخرى لتعبئة المياه، وثالثة لمعالجة مياه الصرف الصناعي.

وأشار إلى التنازل عن أرض زراعية في وادي النطرون، تبلغ مساحتها 120 فدانًا، وتضم حدائق كبيرة.

وأكد أن «سالم» تنازل كذلك عن أسهم قيمتها 24% في شركة التمساح السياحية، ونقل ملكية 36 فدانًا على النيل للدولة، وعدد من الأسهم في شركة تيودور للكهرباء، فضلا عن سداد مبالغ نقدية قيمتها أكثر من 123 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك