شعبة المخابز: المواطنون يهدرون 80% من إنتاج الخبز.. ويحولونه لأعلاف - بوابة الشروق
السبت 25 سبتمبر 2021 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

شعبة المخابز: المواطنون يهدرون 80% من إنتاج الخبز.. ويحولونه لأعلاف

احد المخابز
احد المخابز
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:50 م
أشاد عبد اللطيف وهبة نائب رئيس شعبة المخابز، بقرار زيادة سعر ثمن رغيف الخبز بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه قد آن أوان الإقدام على هذه الخطوة.

وقال وهبة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إن القرار جاء متأخرًا جدًا، مؤكدًا أن كل الرؤساء لم يقدموا على هذا الموقف.

ووجه نائب رئيس الشعبة، التحية للرئيس السيسي الذي اقتحم بنفسه ما وصفها بـ"المشكلة العويصة"، مشددًا على أنه لا توجد أي سلعة تباع بخمسة قروش كما يحدث مع رغيف الخبز.

وشنّ وهبة، هجومًا على بعض المواطنين الذي يهدرون الخبز ولا يستخدمونه ويحولونه إلى أعلاف للحيوانات، محدِّدًا نسبة الهدر في الخبز بأنها تصل إلى 80% استنادًا لما يرصده في المناطق الشعبية على وجه التحديد، وفق قوله.

وأشار إلى أن بعض المواطنين يتوجّهون إلى المخبز أو البقال التمويني، يطلبون منهم الحصول على قيمة الدعم نقدًا دون الحصول على السلع، لافتًا كذلك إلى أن مثل هذه الممارسات تفاقم ظاهرة البيع في السوق السوداء كما يحدث مع الدقيق.

وكان الرئيس السيسي، قد أكّد اليوم الثلاثاء، أنّ الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات: «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة».

وأضاف أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرًا بقاء سعر رغيف الخبز ثابتًا لمدة 30 عامًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك