تقرير- لوكاكو ينضم إلى ضحايا عنصرية جماهير كالياري - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير- لوكاكو ينضم إلى ضحايا عنصرية جماهير كالياري

محمد عمران
نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 2:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 2:34 م

تعرض البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان لهتافات عنصرية من جماهير كالياري، خلال مباراة الفريقين بالجولة الثانية من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف، ليواصل انطلاقته المتميزة في بداية الموسم.

الفريق الصغير في جزيرة "سردينيا"، والذي اشتهر طوال تاريخه، بتصديره لبعض من مواهبه للأندية الكبرى، مثل البلجيكي رادجا ناينجولان لاعب انتر ميلان وروما السابق، والذي عاد للفريق هذا الموسم، يمتلك جمهوره سجلاً غير مرغوب فيه من العنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء في الملاعب الإيطالية.

 وفي السطور القادمة، نستعرض معكم أبرز حوادث العنصرية في ملعب "ساردجينا أرينا"، والتي أكسبت جمهور الفريق سمعة سيئة:-

 

 

 1 - صامويل إيتو

 

تعرض الكاميروني صامويل إيتو خلال فترة لعبه مع إنتر ميلان، للهتافات العنصرية من جماهير كالياري بعدما سجل هدف فوز "الأفاعي" بالمباراة التي جمعت الفريقين في أكتوبر 2010.

واضطر حكم المباراة لإيقاف المباراة، وهدد بإلغاءها في حال استمرار تلك الهتافات من جانب جمهور كالياري.

 2 - سولي مونتاري

 

تعرض الغاني سولي مونتاري نجم ميلان السابق للهتافات العنصرية من جماهير كالياري عندما كان لاعب في صفوف بيسكارا  أثناء لقاء الفريقين  في موسم 2017/2018،.

وأثارت الهتافات حزن اللاعب الغاني، الذي ترك أرضية الملعب، مصرحاً "هذا هو لوني"، في إشارة منه إلى اعتزازه بانتماءه للقارة السمراء.

 3 - بليز ماتويدي

 

 الفرنسي بليز ماتويدي لاعب يوفنتوس الحالي، تعرض للهتافات العنصرية من جمهور كالياري أثناء لقاء الفريقين في يناير 2018.

ونشر ماتويدي بيان عبرصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عقب الهتافات العنصرية ذكر فيها: " أشكركم جميعا على رسائلكم، اليوم تعرضت للعنصرية، هناك أشخاص ضعفاء يحاولون استفزازنا بالكراهية، أنا لا أكره أحد وأشعر بالأسف نحو هؤلاء".

 4  - مويس كين

 

تعرض مويس كين مهاجم يوفنتوس السابق ولاعب إيفرتون الإنجليزي الحالي، للهتافات العدائية من جمهور " روزوبلو" خلال مباراة الفريقين في أبريل من العام الجاري.

وكان كين قد سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 85، ليتوجه ناحية جماهير كالياري، محتفلاً أمامهم بالهدف، في طريقة منه للرد على عنصريتهم.

 لكن جمهور الفريق المضيف، لم يردعه هذا الرد، فواصل هتافاته العنصرية ضد اللاعب، وسط استهجان من الصحف الإيطالية في اليوم التالي من المباراة.

 5 - روميلو لوكاكو

 

المهاجم البلجيكي صاحب الأصول الكونغولية ، أخر من تعرض للهتافات العنصرية من جماهير كالياري إثناء لقاء الفريقين يوم الأحد الماضي في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

وسجل لوكاكو هدف فوز "الأفاعي" باللقاء ليبدأ مسلسل الهتافات العنصرية ضده، الأمر الذي جعل رابطة الدوري الإيطالي، تدشن حملة جديدة من جانبها للقضاء على العنصرية داخل الملاعب الإيطالية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك