«زراعة البحيرة» تصدر قرارات حاسمة للإزالة الفورية للتعديات على الأراضي الزراعية - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«زراعة البحيرة» تصدر قرارات حاسمة للإزالة الفورية للتعديات على الأراضي الزراعية

غادة الدسونسي
نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:35 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:35 ص

وجه المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على ضرورة التواصل مع الجهات الأمنية ورؤساء الوحدات المحلية حتى يتم الحد والإزالة الفورية للتعديات على الأرض الزراعية.

جاء هذا خلال رئاسته للاجتماع الشهري مع مديرو الإدارات الزراعية بالمراكز ومديري الإدارات الفنية بالمديرية.

وأكد فيه المهندس محمد تركي، مدير إدارة حماية الأراضي أن جملة الحالات التى تمت إزالتها خلال شهر نوفمبر 146 حالة بمساحة 1س 1ط 5ف، وما تم إزالته في المهد 11حالة بمساحة 19 س 2 ط.

وأفاد بأن مقترح خطة الإزالة للتعديات أن يتم الإبلاغ الفوري عن تلك التعديات ومحاولة إزالتها في المهد والتنسيق الشخصي من خلال مديري الإدارات الزراعية مع رؤساء المدن؛ لوضع برنامج لإزالة تلك التعديات ووضعها ضمن خطة الإزالة للتعديات التابعة للوحدات المحلية، وحسب الدواعي الأمنية بكل مركز، التعامل الفوري والجدي مع أي شكل من أشكال التعديات فور وقوعه وعدم التراخي، حتى لا يتم تطويره وتمكين المخالفين وصعوبة التعامل مع الموقف التنسيق مع القادة المحليين وأعضاء مجلس النواب لحث المواطنين على الحفاظ على الرقعة الزراعية التى هي عصب الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن لجنة مرور من وزارة الزراعة ستجري جولة مرورية على التعديات على الأرض الزراعية ومراجعة بيان مدى تنفيذ الأحكام الصادرة، وتحصيل الغرامات لكل حالة تعدٍ على الأرض الزراعية وكذلك التأكد من الإزالات ومراجعة أعمال حماية الاراضى بمراكز المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك