رئيس الحركة الوطنية: توصياتنا حول المحور الاقتصادي جاهزة أمام الحكومة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحركة الوطنية: توصياتنا حول المحور الاقتصادي جاهزة أمام الحكومة

علي كمال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 8:42 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 8:42 م

قال اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن مناقشة المحور الاقتصادي في اجتماع تحالف الأحزاب المصرية اليوم، يعد من الأمور التي تحظى باهتمام بالغ، نظرا لأهمية الجانب الاقتصادي لدى المواطن المصري، خاصة فيما يتعلق بأرقام التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة وكذلك ملفات الصناعة والاستثمار والزراعة والأمن الغذائي وما يمكن أن يتحقق من عدالة اجتماعية.

وأضاف اللواء رؤوف، في بيان له على هامش اجتماع تحالف الأحزاب المصرية، أن طرح جميع التحديات التي تواجهنا خلال الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد تحرك محمود وبعد نظر من صناع القرار ويرسخ لمفاهيم الممارسة الديمقراطية السليمة التي تبني الجمهورية الجديدة وفق أسس متنية.

وأكد أننا بالفعل أمام نافذة وطاقة نور تساعدنا على أن نتخلص مما يسميه البعض حالة الاحتباس في ظل أزمات اقتصادية تطل برأسها جراء أزمات عالمية يتعرض لها المجتمع الدولي.

وأوضح أن تعدد منصات الحوار ووجود قناعة لدى جميع أطراف المشهد السياسي بإيجابية الحوار ووجود إرادة حقيقية لدى الجميع، كلها أمور تساعدنا على إيجاد حلول ناجزة لكثير من المشاكل المتداخلة التي تعيق التنمية الاقتصادية، ولذلك كان من الضروري أن نوسع دائرة النقاش حول ما تعانيه مجتمعاتنا من تحديات.

وأشار إلى أن المناقشات الدائرة تعد بمثابة منصة هامة لعرض جميع الرؤى والمقترحات الفاعلة التي تترجم حقيقة أوضاعنا وسبل مواجهتها وسيتم وضع جميع المخرجات والآراء والتوصيات أمام الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك بمجرد الانتهاء من المناقشات واستكمال الرؤى المطروحة من كل الأطراف.

الجدير بالذكر أن تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا يعقد اجتماعا، منذ قليل، برئاسة تيسير مطر أمين عام التحالف ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ لمناقشة المحور الاقتصادي كأحد محاور الحوار الوطنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك