فيديو.. قطاع الأزمات بالوزراء: الدولة تواجه كما كبيرا من الشائعات حول فيروس كورونا - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. قطاع الأزمات بالوزراء: الدولة تواجه كما كبيرا من الشائعات حول فيروس كورونا

هدى أمين
نشر فى : الأربعاء 4 مارس 2020 - 12:51 ص | آخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2020 - 12:51 ص

قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، إن الدولة تواجه كما كبيرا من الشائعات حول فيروس «كورونا»، مؤكدًا أنها تؤدي إلى مزيد من القلق لدى المواطنين، ولا تعبر عن الواقع الموجود في مصر.

وأضاف «عبد المقصود»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار دشّن موقعًا إلكترونيًا توعويًا عن فيروس كورونا، www.care.gov.eg، بناء على تكليف من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أنه يتم إعداد خطط استراتيجية لمواجهة كورونا، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات الدولية في الارتقاء بقدرات الدولة وإمكانياتها في الرصد والتتبع وكيفية التعامل مع هذا الفيروس حال وجوده في مصر.

وتابع أنه يتم التعامل مع باقي جهات الدولة عن طريق لجنة وطنية قومية تتولى إدارة الأزمة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أصدر قرارًا بتشكيل لجنة عليا برئاسته، بالإضافة إلى الوزراء المعنيين بإدارة الكارثة؛ لتحول دون دخولها البلاد أو انتشارها.

ولفت إلى أن هذه اللجنة ينبثق عنها أخرى فنية برئاسة أمين عام مجلس الوزراء، مضيفًا أنها تضم ممثلين من كل وزارات الدولة؛ للتعامل مع الحدث وتوفير إمكانيات لصالح المواجهة والاحتواء والرصد.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف على عمل تدريب توعوي لمديري المدارس، لافتًا إلى أنه سيبدأ خلال أسبوعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك