3.6 مليار جنيه محفظة التجزئة بـ «saib» ويستهدف وصولها إلى 5.5 مليار نهاية العام - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3.6 مليار جنيه محفظة التجزئة بـ «saib» ويستهدف وصولها إلى 5.5 مليار نهاية العام

أحمد أبوالدهب رئيس قطاع التجزئة بـ«saib»
أحمد أبوالدهب رئيس قطاع التجزئة بـ«saib»
كتب ــ راضى عبدالبارى:
نشر في: الأحد 4 يونيو 2017 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2017 - 10:45 ص

قال أحمد أبوالدهب رئيس قطاع التجزئة بـ«saib» إن إجمالى محفظة التجزئة المصرفية بنهاية مارس الماضى بلغت 3.6 مليار جنيه والبنك يستهدف الوصول بها إلى 5.5 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى.
وأضاف أن البنك يستهف طرح وإتاحة خدمات ومنتجات جديدة للحفاظ على قاعدة عملائه من الأفراد وزيادتها، مشيرا إلى أن البنك انتهى مؤخرا من طرح منتج قرض السيارة المستعملة، وتابع أن البنك لديه خطة طموح لتطوير قرض السيارة والوصول به لمستويات تنافسية مع المصارف الأخرى خلال الفترة المقبلة خاصة بعد حالة الركود التى تسيطر على مبيعات السيارات تأثرا بارتفاعات أسعار الدولار.
وأكد أن البنك يسعى حاليا للوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، وقال: «نحاول التسهيل على المواطنين من خلال طرح منتجات جديدة مثل المحفظة الالكترونية على الموبايل وكذلك منتج حصالتى».
وأضاف أن البنوك تقوم حاليا بالنزول للشارع لفتح حسابات لصغار العملاء من أصحاب الأكشاك والسوبر ماركت وهى التجربة التى قام بها بنك ساييب حيث تم الاتفاق مع سيارات نقل أموال من خلال الشركات المعتمدة لتحصيل الحصيلة اليومية ووضعها بحسابات بالبنك كخطوة أولى ويتم دفع ثمن البضائع للموردين من خلال الموبايل أو بشيك بنكى لتقليل التداول النقدى «الكاش» بالسوق.
وأشار أبو الدهب إلى أن مصرفه لديه خطط للتوسع فى تقديم الخدمات لجمعيات رجال الاعمال والتوسع فى قطاع التجزئة المصرفية.
وأضاف أن البنك يستهدف خلال العام الجارى 2017 التوسع فى خدمات الأفراد الإلكترونية والوصول بمحفظة التجزئة المصرفية لـ 5.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن البنك يمتلك عددا من منتجات التجزئة المصرفية للأفراد تشمل قطاعات المهن الحرة من بينها الأطباء والصيادلة وعددا متنوع من القروض الشخصية للأفراد.
وأشار إلى أن البنك انتهى من تطوير البنية التكنولوجية سواء الخاصة بمركز المعلومات أو الاتصالات، إذ أصبح لدى البنك 3 مراكز معلومات متصلة بشبكة ألياف ضوئية تمكن البنك من العمل بأى منها فى حالة تعطل الآخر عن العمل، كما تم الاستثمار فى نظام إصدار البطاقات وماكينات الصراف الآلى ونظم إدارتها ونظم الخدمات المقدمة عن طريق شبكة الإنترنت، ونظم إدارة العلاقات مع العملاء بالإضافة إلى نظم تأمين البيانات والخدمات المقدمة للعملاء حفاظا على سرية البيانات.
وكانت أرباح البنك ارتفعت بنسبة 12.8% خلال 2016، ليربح 48.52 مليون دولار، مقابل 42.9 مليون دولار خلال 2015.
وخلال الربع الأخير من 2016، حقق البنك صافى أرباح بقيمة 3.5 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 14.7 مليون دولار فى الفترة المقارنة.
وارتفعت أرباح SAIB بنسبة 78% خلال الربع الثالث من 2016، لتسجل 14.04 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك