رئيسة اتحاد الغرف السياحية الجديدة لـ«الشروق»: فوجئت بقرار تعييني وسأركز على تحسين الصورة الذهنية لمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة اتحاد الغرف السياحية الجديدة لـ«الشروق»: فوجئت بقرار تعييني وسأركز على تحسين الصورة الذهنية لمصر

نورا علي الرئيسة المؤقتة الجديدة لاتحاد الغرف السياحية
نورا علي الرئيسة المؤقتة الجديدة لاتحاد الغرف السياحية
كتبت: صفية منير
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2016 - 1:29 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2016 - 3:38 م

• نورا علي: رفع حظر الطيران من روسيا وبريطانيا قرار سياسي لا دخل للسياحة فيه


تعتزم نورا علي الرئيسة المؤقتة الجديدة لاتحاد الغرف السياحية، التركيز على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، وفق ما أكدته في تصريحات خاصة لـ«الشروق» عقب ساعات من قرار تعيينها الذي أصدره وزير السياحة يحيى راشد.

وأصدر راشد، أمس، قرارا بحل مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية وتشكيل لجنة تتولى أعمال المجلس لمدة 6 أشهر أو لحين إجراء انتخابات جديدة برئاسة نورا على.

"فوجئت بقرار تعييني وسعيدة لكوني أول سيدة تتولى هذا المنصب"، قالت علي، مشيرة إلى أنها كانت ضمن الوفد الذي رافق وزير السياحة في جولته الأخيرة خلال الشهر الماضي إلى السوق الألمانية.

يُشار إلى ان إلهامي الزيات الرئيس السابق للمجلس، جاء بالانتخاب في 28/2/ 2015، لكن قرار حل المجلس جاء على خلفية حكم قضائي.

وترى علي أن الحملات الترويجية التي تنفذ في الأسواق الخارجية يجب أن تكون حملات فعالة وتختلف من سوق لآخر، "هناك أسواق تحتاج دعاية تقليدية، وأسواق تحتاج لأساليب الدعاية الحديثة من خلال وسائل السوشيال ميديا".

"وسائل الدعاية لكل دولة يجب أن لا تكون واحدة، فهناك أسواق ما زالت الدعاية التقليدية من إعلانات في الطرقات، ومحطات التليفزيون ، والجرائد والمجلات هي السائدة مثل السوق الألماني، بينما هناك أسواق وسائل الدعاية الحديثة ستكون لها تأثير قوي في قرار السائح"، قالت الزيات.

وتابعت: "خلال رحلة ألمانيا وجدت استجابة كبيرة من منظمي الرحلات والمسئولين الألمان الذي التقاهم الوزير لحملة الترويج، كما أن الشركة التي تتولي حملة الترويج كانت تستجيب لكل ملاحظات الجانب الألماني بشأن الحملة".

وأضافت أنها لا تمانع في خروج حملات وقوافل لأسواق جديدة لكن يجب أن تكون الحملة أو القافلة الموجهة تتناسب مع الحجم المتوقع للسياحة التي سيتم اجتذابها من هذا السوق.

وقالت إنها ستركز على دراسة الأسواق المصدرة للسياحة بحيث يتم دراسة خريطة الدولة من حيث المدن الأكثر تصديرا للسياحة، والمدن التي يوجد بها مطارات للسفر، كي يتم تنويع الحملة الدعائية لمصر في كل مدينة داخل الدولة التي نستهدفها.

وقالت علي إنها سبق وأن طالبت المسئولين في شركة الترويج بعقد لقاء مع شركات القطاع الخاص لتعريفهم بخطة الدعاية لمصر في الفترة القادمة، "القطاع الخاص يجب أن يكون شريك مع متخذي القرار".

وأشارت رئيس الاتحاد إلى أهمية أن فتح الباب لأسواق جديدة مثل السوق الأفريقية، وأسواق شرق آسيا بدلا من الاعتماد فقط على عدد محدود من الأسواق.

وفيما يتعلق باستعادة حركة الطيران من بريطانيا وروسيا أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، أكدت على أن هذه القضية تعد قضية سياسية بحتة، ولا يملك قطاع السياحة في الوقت الراهن قدرة على تغييرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك