مستثمر إيطالي يطلق مبادرة «شرم الشيخ آمنة» ويدعو الإيطاليين لزيارتها على نفقته - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مستثمر إيطالي يطلق مبادرة «شرم الشيخ آمنة» ويدعو الإيطاليين لزيارتها على نفقته

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 12:19 م | آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 12:19 م

أطلق «ارنستو برياتوني»، أحد المستثمرين السياحيين في مدينة «شرم الشيخ» ومالك منتجع «دومينا كورال» بشرم الشيخ، مبادرة جديدة لاسترجاع السياحة الإيطالية لشرم الشيخ، حيث ينظم على حسابه الشخصي 8 رحلات من 4 مدن إيطالية للمدينة، كل رحلة على متنها ما يقرب من 180 شخصًا، منهم السائح العادي والمستثمر والصحفي والاعلامي والسياسي، سيمكثون إسبوعًا كاملًا في شرم الشيخ، إقامة كاملة على نفقة «برياتوني»؛ ليتأكدوا بأنفسهم من مدى أمان وجمال المدينة.

وستكون أولى هذه الرحلات في الثاني من أكتوبر القادم، وآخرها في 28 نوفمبر، وهذه ربما تكون أكبر عملية دعاية في تاريخ المدينة السياحية البارزة.

ويعد «برياتوني»، أحد أكبر المستثمرين العالمين في جذب سياحة من السوق الإيطالي، حيث بلغ عدد السائحين الذين وفدوا إلى مصر عن طريقه ما يقرب من نصف مليون سائح سنويا قبل ثورة يناير2011.

والجدير بالذكر، أن «برياتوني» - صاحب الخبرة - يمتلك منتجعات سياحية في أجمل المناطق السياحية في أغلب دول العالم، في حالة نجاح المبادرة في استرجاع السياحة الإيطالية لمصر سيركز جهوده على تطوير أعماله بمصر في المجال العقاري السياحي؛ لضخ استثمارات جديدة تفوق المليار دولار.

وقال «برياتوني»، في بيان حصلت «الشروق» على نسخة منه: "ليس هدفنا إعادة السائح العادي لشرم الشيخ، بل استهداف السائح الثري"، مضيفا: أن "المبادرة تستهدف دعوة أثرياء إيطاليا ووضع خطوط طيران مباشرة من مدينتي «نابلس» و«باري» المعروف عنهم حبهم للسفر".

واستنكر «برياتوني»، تعالى أصوات تطالب بحظر السفر لشرم الشيخ في إيطاليا، عقب مقتل الشاب «ريجيني»، قائلا: "أتمنى الوصول للقتلة ومعاقبتهم، لكن تلك الجريمة لا يجب أن تعطلنا عن العمل".

ولاقت المبادرة ترحيب مصري بالغ، سواء من اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، الذي التقى «روبرتو برياتوني»، وأكد استعداد المحافظة الكامل لتذليل أي عقبات أمام تلك المبادرة التي تعد طوق نجاة لشرم الشيخ.

كما أكدت وزارة السياحة، إتفاقها مع شركة مصر للطيران على أسعار مخفضة لتلك الرحلات الثمانية، وتشغيل خطوط طيران مباشرة دائمة بين شرم الشيخ والمدن الإيطالية الأربعة الأكبر (روما، ميلانو، نابلس، باري)؛ إيمانا من الدولة بمدى أهمية المبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك