كيف يخطف منتخب مصر صدارة المجموعة بكأس العرب من الجزائر؟ - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


كيف يخطف منتخب مصر صدارة المجموعة بكأس العرب من الجزائر؟

محمد جلال
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 9:54 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 10:24 م

حقق منتخب مصر فوزا غاليا اليوم السبت أمام المنتخب السوداني بنتيجة 5-0، في اللقاء الذي اقيم على ستاد 974 ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس العرب.

وبهذا الانتصار رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط متأهلا للدور الربع النهائي متساويا مع المنتخب الجزائر في صدارة المجموعة الثانية.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية حاليا كالتالي:

1- الجزائر 6 نقاط

2- مصر 6 نقاط

3- لبنان 0 نقاط

4- السودان 0 نقاط

وتنص لائحة كأس العرب على أن يتأهل صاحب النقاط الأعلى وفي حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

ويتساوى منتخبنا الوطني مع الجزائر في نفس عدد الأهداف حيث أحرز كل منهما 6 أهداف، وتنص اللائحة أنه في حالة التساوي في عدد الأهداف سيتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة وهو ما ستسفره مباراة الفريقين يوم الثلاثاء القادم.

وفي حالة انتهاء المباراة بين مصر والجزائر بالتعادل سيتم اللجوء وقتها إلى اللعب النظيف بحيث يخصم الإنذار نقطة والطرد بإنذارين يخصم ثلاثة نقاط، والطرد المباشر يخصم 4 نقاط، بالإضافة إلى الطرد المباشر للاعب يملك إنذار فيخصم 5 نقاط.

في الوقت الراهن، تعرض منتخب مصر لـ 3 كروت صفراء «أكرم توفيق، ومحمد شريف، ومصطفى فتحي» وبالتالي سيتم خصم 3 نقاط، أما الجزائر فتعرض حسام ميريزيق لحالة طرد بإنذارين وهو ما يجعلهم متساويان في اللعب النظيف والمواجهة القادمة من يخرج حاصل على إنذارات أقل سيصعد أول المجموعة.

أما إذا زاد الأمر تعقيدا وتساوى المنتخبين في الإنذارات فسيكون اللجوء إلى قرعة بينهما أمر حتمي لحسم المنتخب صاحب الصدارة.

ومن المقرر أن يلتقي صاحب صدارة المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة التي تضم المغرب، والأردن، والسعودية، وفلسطين في الدور الربع النهائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك