«الوزراء»: تنمية حلايب وشلاتين بتمويل 1.5 مليار جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 6 ديسمبر 2021 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


«الوزراء»: تنمية حلايب وشلاتين بتمويل 1.5 مليار جنيه

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 5 مارس 2017 - 5:17 م | آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2017 - 5:17 م

أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ تنمية منطقة حلايب وشلاتين بجنوب مصر بحضور كل من وزراء الصحة والإسكان والتربية والتعليم وجميع الجهات المنفذة لمشروعات التنمية بالمنطقة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، في تصريح له، أنه في عام 2013 تم رصد 764 مليون جنيه للبدء في تنمية هذا القطاع وارتفع التمويل ووصل إلى مليار و512 مليون جنيه من أجل تنفيذ كافة المشروعات التنموية بالمنطقة.. منوهًا بإقامة عدد من المشروعات منها إنشاء 3 محطات تحلية للمياه في أبورمادة وحلايب وشلاتين.

وقال إن رئيس الوزراء وجه بمضاعفة العمل لسرعة إنهاء هذه المشروعات والتي من شأنها توفير 6000 متر مكعب يوميا من المياه، موضحًا أنه سيتم بدء العمل في مستشفى شلاتين المركزي أول أبريل الحالي كما تم تجهيز 3 محطات شمسية في المنطقة.. مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء وجه بإتاحة فرص عمل لأبناء شلاتين ومنها مشروع المجزر الآلي الذي يستوعب العديد من أبناء شلاتين.

وأفاد المحافظ بأنه يجري التوسع في استيراد الماشية من الشقيقة السودان ودراسة إنشاء ميناء تجاري في أبورماد، كما تم تكليف وزارة الزراعة بزراعة النباتات الملحية التي تصلح علفا للماشية، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء وتحديد 16 مدرسة منها 11 مدرسة إحلال وتجديد و5 مدارس جديدة، كما يجري بناء معهد أزهري واستكمال نزل الشباب بالمنطقة وتدبير التمويل للمحافظة لاستكمال الأعمال به حيث إنه سيكون متاحا، بعد الانتهاء منه، لاستقبال الرحلات الطلابية من جميع أنحاء الجمهورية.

ولفت إلى أن مصر لا تمتلك تكنولوجيا تنقية الذهب، قائلا: "إن الذهب المستخرج من منجم السكري يتم تنقيته في كندا"، مشيرًا إلى أنه تم معاينة المناجم القديمة بمصر منذ عهد الفراعنة وهناك 15 منطقة صالحة للطرح للتنقيب بمرسى علم عن الذهب سيتم طرحها للمستثمرين، حيث تم تجهيز كراسة الشروط لطرح 5 مناطق وسيتم زيادتها إلى 10 مناطق "خاصة وأن هذه المناطق متواجد بها الذهب من عصر الفراعنة".

وقال: "إن المحافظة بصدد إقامة مدينة ذهب عالمية في منطقة مرسى علم لإقامة ورش ومعارض للذهب وأيضا مصانع ومعامل للتنقية بالذهب والتي من شأنها جذب استثمارات ضخمة في هذا المجال"، موضحًا أنه عقد اجتماعا مع 23 قنصلا من دول الاتحاد الأوروبي للترويج لعلاج المصابين الأجانب من فيروس (سي) بتكلفة أقل من التكلفة العالمية بالإضافة إلى الترويج للسياحة العلاجية بالرمال بمنطقة سفاجا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك