الرئيس السيسي: نسعى لزيادة حجم التبادل التجاري والتواجد الاستثماري مع أرمينيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: نسعى لزيادة حجم التبادل التجاري والتواجد الاستثماري مع أرمينيا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 5 مارس 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2024 - 1:28 م

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته باستقبال رئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان، والوفد المرافق له، في زيارة تؤكد مدى اهتمام الجانبين وعزمهما على تطوير التعاون المشترك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الثلاثاء، أن تطوير التعاون المشترك يحقق مصالح الشعبين، ويساهم في البناء على العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط البلدين.

وأوضح أن العلاقات التاريخية بين البلدين ترجع إلى استضافة مصر تاريخيا لعشرات الآلاف من الأرمن؛ الذين سكنوا مصر وساهموا في إثراء المجتمع المصري في العديد من المجالات؛ السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية.

وذكر أنه أكد خلال المباحثات الثنائية تطلع البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري بينهما والتواجد الاستثماري في كليهما؛ بما يتناسب مع المستوى المتميز للعلاقات الثنائية.

وأشار إلى تناول المباحثات، استكشاف مجالات جديدة للتعاون، خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية والدوائية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان، بقصر الاتحادية في القاهرة.

وبحث الجانبان خلال مباحثاتهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أثنيا على العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، وأكدا ارتياحهما لمستوى التنسيق المشترك.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا، استعرضا التعاون الثنائي وآفاق التوسع فيه بمختلف المجالات، بما يرتقي بطموحات الشعبين الصديقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك