«النعيم القابضة» تطلق أول صندوق عقاري في مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النعيم القابضة» تطلق أول صندوق عقاري في مصر

شركة النعيم القابضة
شركة النعيم القابضة
كتبت - حياة حسين
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 2:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 2:55 م

أعلنت شركة النعيم القابضة للاستثمارات، اليوم، عن إطلاق أول صندوق عقاري في مصر، لتكون أول شركة تستفيد بتعديلات قانون سوق المال التي تمت منذ عام، وتنظم إصدار صناديق عقارية.

ويبلغ رأس مال الصندوق مليار جنيه، ويطرح من خلال شريحتين مناصفة، بحسب يوسف الفار، الرئيس التنفيذي للشركة، في مؤتمر صحفي.

وشركة النعيم هي شركة رأسمالها يصل إلى ٣٠٠ مليون دولار ، وتتوزع بين مساهمات مصرية وخليجية بحسب حسين الشبكشي، رئيس مجلس الادارة.

وستقسم الشريحة الأولى إلى طرحين، الأول خاص بدأ اليوم الترويج له في دول خليجية، وسيكون الحد الأدني للشراء في وثائقه بنحو ١٠ ملايين جنيه، والثاني اكتتاب عام وتخطط الشركة لأن يتم قبل شهر رمضان، والحد الأدنى للشراء فيه هو ٥٠ الف جنيه، بحسب الفار، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لزيادة حجم الاكتتاب العام حتى ٨٠٪ من الشريحة الأولى، " نستهدف أن يكون مناصفة بين الاكتتابين، لكن طلبنا من الهيئة أن تسمح لنا بالوصول في الاكتتاب العام حتى ٨٠ ٪ من رأسمال الصندوق"، قال الفار.

وتصل مدة الصندوق إلى ٣ سنوات ويجوز مدها عامين بحد أقصى، ويصل العائد إلى ٢٦٪.

ويعتمد الصندوق على الاستثمار في عقارات جاهزة ومؤجرة، كي تدر عائد، بحسب الفار، وقال إنها غالبا ما تكون مؤجرة لمؤسسات أجنبية.

وقال الفار إن الشركة بدأت العمل منذ عامين، وقامت بشراء عقارات مناسبة "وهذا لحسن الحظ لأنه تم قبل تعويم الجنيه حينما كانت الأسعار أفضل".

وأشارت أمنية قلج الرئيس التنفيذي للاستثمار، إلى أن قانون سوق المال لم يتضمن أي معوقات لطرح الصندوق بهذا الشكل، "لكن ربما عند طرح أشكال أخرى قد نحتاج بعض التعديلات في اللائحة التنفيذية كي تسهل الطرح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك