أسامة هيكل: المرحلة الثالثة «سيناريو ربنا ميكتبوش علينا».. وأتوقع مد حظر التجوال - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أسامة هيكل: المرحلة الثالثة «سيناريو ربنا ميكتبوش علينا».. وأتوقع مد حظر التجوال

أسامة هيكل - وزير الدولة للإعلام
أسامة هيكل - وزير الدولة للإعلام

نشر في: الأحد 5 أبريل 2020 - 6:18 ص | آخر تحديث: الأحد 5 أبريل 2020 - 6:18 ص


قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن الحكومة تتابع عن كثب تطورات فيروس كورونا داخل مصر، مضيفًا: «لو استمر المنحنى بهذا الشكل، يمكن لقدراتنا الصحية استيعابه بشكل كامل، ولكن في حال أي زيادة رأسية مفاجئة سندخل في سيناريو ربنا ميكتبوش علينا».

س و ج.. ما المرحلة الثالثة من أزمة كورونا التي تخشى مصر الوصول إليها؟

وأضاف في تصريحات لبرنامج «القاهرة الآن» المذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، مساء السبت، أن أولوية الحكومة هي البقاء في المرحلة الثانية من الانتشار والتي نحن بها بالفعل، موضحًا انه كلما زادت مدة البقاء في هذه المرحلة، كانت الامور أكثر خضوعا للسيطرة.

وفيما يخص عودة 4 مليون عامل في قطاع التشييد  للعمل في ظل دعوة الدولة للتباعد الاجتماعي، قال الوزير: «لا يوجد تناقض لأن نزول قطاع التشييد له إجراءات معنية، ونحرص على عجلة الاقتصاد التي لابد لها أن تستمر بصورة او بأخرى حتى لانعود للخلف كثيراً».

وعن آليات حماية الدولة للعاملين في قطاع التشييد والبناء، قال: «كبار السن وأصحاب المرض لن يشاركوا في عودة قطاع البناء والتشييد للعمل، وسيكون العمل أشبه بالمعسكرات المؤقتة وفقاً لشروط صحية  وسيكون هناك مبيت للعاملين في هذا القطاع وسوف تشملهم الرعاية عبر السيارات المتنقلة المجهزة».

وفيما يخص الإغلاق التام، أوضح أنه خيار أخير في حالة تفشي الفيروس بشكل رأسي، متابعًا: «مرحلة الغلق الكلي تعني عجز القدرات الاستيعابية للمستشفيات وفتح المدارس للحجر الصحي والحمد لله لم نصل لذلك  مشيراً إلى أن زيادة عدد ساعات الحظر وارد ومحتمل لكن معدلاتنا حتى الان لا تستدعي هذا الاجراء لكن لا أتوقع أن ينتهي حظر التجوال مع نهاية الاسبوع يوم الاربعاء في موعده المفترض وسيتم تجديده مرة أخرى».

واستبعد عودة حركة الطيران في الأجل القريب، قائلا: «ده لازم يستمر مغلق لان معظم  الحالات المصابة دخلت مصر من الخارج».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك