افتتاح المؤتمر الدولي العاشر لحاسبات عين شمس.. والمتيني: نسعى لجامعة ذكية خضراء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح المؤتمر الدولي العاشر لحاسبات عين شمس.. والمتيني: نسعى لجامعة ذكية خضراء

عمر فارس
نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 4:28 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 4:28 م

افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، المؤتمر الدولي العاشر لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس و الذي يقام بالتزامن مع احتفال الكلية باليوبيل الفضي ومرور ٢٥ عاماً على نشأتها.

وثمّن الدكتور محمود المتيني الدور الذي تقوم به كلية الحاسبات والمعلومات فيما يخص ملف التحول الرقمي للجامعة، مؤكداً أن الكلية شهدت طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بالتزامن مع التطور المتسارع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم.

وأكد أن الجامعة تعوّل على كلية الحاسبات والمعلومات في تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية خضراء من جامعات الجيل الرابع.

وأشار إلى أن العصر الحالي يقتضي التركيز على البحث العلمي البيني والدراسات البينية لتحقيق اقتصاديات المعرفة وأهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات ورئيس المؤتمر أن المؤتمر العاشر للكلية يستمر على مدار يومين متتاليين، ويستضيف خبراء من مختلف دول العالم من كبريات الجامعات الدولية في مجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي والاتصالات والأمن السيبرانى و علوم البيانات، من بينهم حسن عبد الله رئيس جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة.

واستعرضت الشراكة والتعاون مع جامعة إيست لندن حيث أصبح بإمكان منسوبي كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس الحصول على درجة علمية مزدوجة من جامعة عين شمس ومن جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة، وهو ما يرفع من مكانة خريجو الكلية في سوق العمل محلياً ودولياً وينعكس على التصنيف الدولي للجامعة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يعقد كل سنتين و تحصل الأبحاث المشاركة به على فرصة النشر في كبريات المجلات والدوريات العلمية فضلاً عن الاعتماد من المنصات العلمية المرموقة من بينهم IEEE ، SCOUPS وغيرها وهو ما يعزز مكانة الأبحاث العلمية والنشر الدولي للباحثين المصريين، ويفتح آفاق التبادل العلمي و تبادل الخبرات مع نظراءنا من مختلف دول العالم.

فيما استعرضت الدكتورة رشا إسماعيل، وكيل الكلية، أبرز فاعليات المؤتمر ، حيث يناقش المؤتمر على مدار ١٢ جلسة علمية العديد من الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني والبيوإنفورمتكس وغيرها،كما يشارك بالمؤتمر ٧٠ بحثاً علمياً متخصصاً في المجال.

واختتمت الجلسة الاحتفالية بتكريم كبار الحضور بالمؤتمر والمتحدثين ضيوف المؤتمر من الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك