غدا .. انطلاق فاعليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غدا .. انطلاق فاعليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

وزير الثقافة حلمي النمنم ارشيفية
وزير الثقافة حلمي النمنم ارشيفية

نشر فى : الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:04 م
تنطلق غدا الخميس فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى و التي تستمر حتى 15 من يناير الجاري تحت رعاية وزارات «الثقافة والسياحة والشباب والرياضة» ومحافظة جنوب سيناء.

وقال وزير الثقافة حلمي النمنم إن هذا المهرجان تجربة مميزة في إطار خطة وزارة الثقافة لدعم مسرح الشباب، بالإضافة إلى دعم وزيادة الفعاليات الثقافية في المدن السياحية، مؤكدا أن زيارة وفود الدول الأجنبية لمدينة شرم الشيخ تلعب دورا مهما في دعم السياحة والترويج للمدن السياحية المصرية.

ويعرض المهرجان مشاركات لفرق من دول «روسيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وفنزويلا وصربيا والسعودية والكويت والإمارات والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين»، كما تم استقدام عدد من وكالات الإعلام العالمية لتغطية المهرجان، بالاضافة إلى إنتاج ثلاثة أفلام الأول عن الفنانة سميحة أيوب، والثاني عن هاني مطاوع، والثالث عن المهرجان بالكامل.

وتتكون لجنة التحكيم من تسعة أعضاء وهم أحمد عبد العزيز رئيسا، والمنتج والمخرج أحمد أنور، والكاتب وليد يوسف، والدكتور أيمن الشيوي «مقررا»، والدكتور فهد السليم «الكويت»، والدكتور عبد الله العابر «الكويت»، وفابيو إبراهام «انجلترا»، والدكتور عبد المجيد شاكر «المغرب»، والممثلة دانيلا جيوري دانو «إيطاليا».

وعن اللجنة العليا للمهرجان فتتكون من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليان الأردن، وباسكال فرنسا، الدكتور فهد الهاجري الكويت، مايكل جوريفوري روسيا، نمر سالمون من إسبانيا.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر، والفنانة القديرة سهير المرشدي، والفنان محمود الحديني ، والفنان أشرف عبد الباقي، والكاتبة فاطمة ناعوت و من الأردن الفنانة عبير عيسي، والفنان علي العريان، والفنانة ندى أبو فرحات.

وستقام 3 ورش عمل خلال المهرجان وهي ورشة الممثل الشامل لمايكل جوريفوري من روسيا، وورشة محاكاة الذات للدكتور أمير هشام حداد من العراق، وورشة الفعل الجسدي عند الممثل لنايف البقمي من السعودية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك