الاثنين المقبل.. الآثار تحتفل بيوم المرأة المصرية ببيت السناري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين المقبل.. الآثار تحتفل بيوم المرأة المصرية ببيت السناري

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2019 - 9:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2019 - 9:01 م

تنظم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزراة الآثار يوم الاثنين، المقبل احتفالية بعنوان (المرأة المصرية.. تحدي الـ100 عام) ببيت السناري، وذلك بمناسبة يوم المرأة المصرية.

وقالت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة، في تصريح اليوم الأربعاء: "إن الاحتفالية تتضمن أيضا الاحتفال بذكري مرور 100 عام علي قيام ثورة 1919 وخروج المرأة المصرية للمشاركة في الحياة السياسية ومختلف المجالات، كالثقافة والفن والاقتصاد والتعليم".

وأضافت أنه سيتم تنظيم معرض فني لتلك المناسبة لفنانات الوزارة تحت عنوان (فنون نون)، لعرض مجموعة متنوعة من الأعمال المستلهمة من التراث المصري، والتي تشمل الحلي والخزف ولوحات زيتية وغيرها مما يبرز براعة المرأة المصرية في العديد من المجالات.

ومن جانبها، أشارت نجوي بكر مسئول ملف المرأة والمعارض بالإدارة إلى أنه سيتم تنظيم مجموعة من المحاضرات بالتعاون مع مؤسسة (المرأة والذاكرة)، تتناول دورالمرأة المصرية في المجتمع، ومنها محاضرة بعنوان (ذاكرة النساء.. من أرشيف الحركة النسائية المصرية) تلقيها عالية مرسي وسلمي النقاش، ومحاضرة بعنوان (100عام إبداع) تلقيها الدكتورة رشا كمال، لإلقاء الضوء على فنانات وملهمات الفن الحديث ودورهم في الحركة الفنية.

وأوضحت أنها ستلقي محاضرة بعنوان (النساء ذاكرة التراث) تتناول دور النساء في حفظ ونقل التراث علي مر الأجيال، وأهمية هذا الدور في حفظ الهوية الوطنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك