نائب سفير الخرطوم بالقاهرة: زيارة السيسي للسودان جاءت في الوقت المناسب - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

نائب سفير الخرطوم بالقاهرة: زيارة السيسي للسودان جاءت في الوقت المناسب

أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 8:18 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 8:18 م

قال خالد الشيخ، نائب السفير السوداني بالقاهرة، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للخرطوم تاريخية وهامة، ذاكرًا أن الشعب السوداني لاقى هذه الزيارة بالترحاب.

وأكد الشيخ، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم السبت، أن زيارة الرئيس المصري للخرطوم جاءت في الوقت المناسب، الذي يحتاج فيه السودان إلى الدعم والمساندة.

وذكر أن السفارة السودانية في القاهرة كانت تعلم منذ فترة بأن هناك توجيهات رئاسية بالتعاون مع السودان بلا حدود، مشيرًا إلى وجود حركة شديدة فيما يخص الربط بالسكك الحديدية، والصحة، والزراعة، والصناعة، وعدد من المجالات الأخرى.

وأكد أن مصر والسودان يقفان جنبًا إلى جنب في ملف سد النهضة، لافتًا إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق عادل ومشترك بين الدول الثلاث.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، على رأس وفد رفيع المستوى الخرطوم، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر وعدد من المسؤولين بالدولة.

وشهدت الزيارة عقد قمة مصرية سودانية، فضلاً عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، تجسيداً للإرادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك