مصدر أمني يكشف لـ«الشروق» تفاصيل إصابة 13 شخصا في انفجار «سيارة الدقي» - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمني يكشف لـ«الشروق» تفاصيل إصابة 13 شخصا في انفجار «سيارة الدقي»

كتب - مصطفى حمدي:
نشر في: الإثنين 6 أغسطس 2018 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أغسطس 2018 - 1:36 م

مصدر أمني: الحادث ليس إرهابيا وماس ببطارية السيارة الملاكي المتسبب في قوة الانفجار
المعمل الجنائي: الحادث تسبب في تهشم نوافذ المصل واللقح وكشك ورد


أصيب 13 مواطنا؛ إثر انفجار سيارة ملاكي واحتراق أخرى «ميكروباص» قبل مطلع كوبري أكتوبر في الاتجاه القادم من شارع البطل أحمد عبد العزيز، كما تسبب الانفجار في تهشم عدد من السيارات تصادف مرورها وقت الحادث، مما تسب في حالة من الهلع والذعر بين المارة والسائقين.

تلقى اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، إخطارًا بقوع انفجار بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، وانتقلت قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف لموقع الحادث المصابين، وتم نقلهم لأقرب مستشفى، كما انتقل رجال المرور إلى المكان لرفع آثار الحادث وتسيير حركة الطريق.

وانتقل اللواء رضا العمدة مدير مباحث الجيزة، ورجال مباحث قسم شرطة الدقي، وعددًا من القيادات الأمنية لمكان الحادث، واستمعوا لأقوال المواطنين، الذين أكدوا أنهم شاهدوا ألسنة النيران تتصاعد من السياراة، عقب حدوث صوت مرتفع يشبه صوت الانفجار.

وأمر مدير المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالبنك المجاور و«المصل واللقاح» المواجه لموقع الحادث والعقارات المجاورة، لفحصها والوقوف على ملابسات الحادث.

وأجرت اﻹدارة العامة لمرور الجيزة، خلال الفحص تحويلات مرورية بشارع البطل أحمد عبدالعزيز لحين إجراء خبراء المفرقعات بالجيزة معاينة موقع انفجار السيارة، وقام رجال المرور بتوجيه السيارات إجباري إلى شارع عبدالمنعم رياض وإبعادها عن الطرق المؤدية لموقع الحريق، وظهرت كثافات مرتفعة بشوارع البطل أحمد عبدالعزيز في الاتجاهين، وجامعة الدول وسفنكس جراء الحريق.

في الوقت نفسه، دفعت الأجهزة الأمنية بخدمات إضافية لتسيير حركة الطرق، حيث أهابوا بالمواطنين المتواجدين بمحيط مكان الحادث تسليم أية فيديوهات أو صور تم التقاطها للحادث في بداية وقوعه.

وقال مصدر أمني في تصريح لـ«الشروق»، إن خبراء الأدلة الجنائية بقيادة الرائد أحمد عبدالعزيز ومحمد حسن خبيري، أجروا معاينة للسيارة المنفجرة، وقاموا بفحص المكان المحيط بالحادث، مرجحا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي ببطارية السيارة وخلل في تنك البنزين ورراء الحادث.

وأضاف المصدر، أن السيارة الملاكي أحدثت دوي انفجار هائل مرتين، مفسرا أن المرة الثانية كانت السبب الرئيسي في امتداد ألسنة اللهب إلى السيارة «الميكروباص»، التي تصادف مرورها بموقع الحادث، كما تسبب في تلفيات بنحو 4 سيارات إحداها ملاكي اصدمت بالسيارة «الميكروباص»، كما تسبب في تهشم واجهة محل ورد الموجود أسفل كوبري أكتوبر.

ونفى المصدر ما تردد من أنباء عن احتمالية، أن يكون الحادث إرهابي قائلا: «عار تماما من الصحة».

كما تسبب في تهشم عدد من منافذ مبنى «المصل واللقاح» الموجود في الجهة المقابلة لموقع الانفجار، مشيرا إلى أن السيارة التي انفجرت ماركة «أوبل».

وأكد المصدر، أن العدد الإجمالي لمصابي الحادث 13 شخصًا، مؤكدًا أن حالتهم مستقرة وتماثلوا للشفاء جميعا عدا 3 أشخاص يتلقوا العلاج بالمستشفى؛ نظرا لإصابتهم بحروق في مناطق متفرقة بالجسم.

وانتقل فريق من نيابة الدقي، تحت إشراف المستشار وائل درديري المحامي العام الأول لشمال الجيزة، انتقل إلى مكان الحادث وقاموا بإجراء المعاينة بصحبة رجال المعمل الجنائي، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك