مصر الخير تستكمل دعمها لمبادرة «حياة كريمة» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر الخير تستكمل دعمها لمبادرة «حياة كريمة»

منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 5:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 5:37 م

التنمية المتكاملة في 13 قرية من أصل 25 قرية مستهدفة بأسيوط

أعلنت مؤسسة "مصر الخير"، استكمال دعمها للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة "التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث تهدف المبادرة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات المستحقة في الريف والمناطق العشوائية في الحضر من خلال مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية والإنتاجية بتضافر جهود الدولة، مع خبرة مؤسسات المجتمع المدنى ودعم المجتمعات المحلية في إحداث التحسن النوعي في معيشة المواطنين المستهدفين ومجتمعاتهم على حد السواء.

وتتضمن المبادرة تنفيذ عددًا من التدخلات (حسب أولويات الاحتياج بالقرية أو المنطقة المستهدفة) وفق عدة محاور، منها محور سكن كريم لتحسين بيئة السكن للأسر المستحقة، ومحور التعليم لتقديم خدمات لدعم وزيادرة فرص الإتاحة التعليمية، ومحور الصحة لتقديم خدمات لدعم وزيادة فرص الإتاحة الصحية بالنطاق الجغرافى المستهدف.

كما تشمل المبادرة محور التشغيل وخلق فرص عمل، و محور تنمية الثروة الحيوانية، وأخيراً إتاحة أجهزة تعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتجهيز عرائس وكسوة أيتام، وتوفير سلات غذائية.

وقال علي فتحي رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، إنه يتم متابعة وتقييم الأنشطة التي تقوم بها المبادرة والمساهمة في تدريب المتطوعين بها، والمشاركة في البحوث الميدانية ودراسة حالات الأسر، بالإضافة إلى المساهمة المالية بقيمة 20% من تكلفة الأنشطة التي تنفذها الجمعية بالمبادرة، وتنفيذ الأنشطة المحددة للمؤسسة في المناطق المستهدفة.

وتستهدف المبادرة في المرحلة الأولى القرى التي تزيد فيها نسبة الفقر عن 70%، وتستهدف 16 قرية من 87 ذات أولوية من إجمالي 277 قرية.

وأكد فتحي أن محافظة أسيوط تأتي في مقدمة هذه المحافظات، وتستهدف المؤسسة التدخل بأنشطة التنمية المتكاملة في 13 قرية من أصل 25 قرية مستهدفة كأولوية تليها محافظات سوهاج، والأقصر، والمنيا، وقنا.

وأضاف فتحي أن المبادرة تؤكد على أهمية تعزيز الحماية الاجتماعية لجميع المواطنين مع إبراز دور توزيع مكاسب التنمية بشكل عادل وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك