«مصر للطيران» تتفاوض مع بنوك محلية لاقتراض 200 مليون دولار للتعاقد على طائرات للشحن - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«مصر للطيران» تتفاوض مع بنوك محلية لاقتراض 200 مليون دولار للتعاقد على طائرات للشحن

عفاف عمار:
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:08 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:08 م

تتفاوض شركة مصر للطيران للشحن الجوى مع عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 200 مليون دولار لتمويل خطة الشركة لدعم أسطولها من الطائرات، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة. 

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن تحالف بنوك محلية يديرها بنك حكومى كبير يدرس حاليا تقديم عرض تمويلى للشركة التى تهدف الحصول على القرض للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية للتعاقد على تحويل إحدى طائرات الركاب إلى طائرة شحن بضائع ضمن خطة الشركة لتعزيز اسطولها من طائرات الشحن الجوى.
أشارت المصادر إلى أن القرض سيكون بضمانة من وزارة المالية على غرار القروض السابقة التى حصلت عليها الشركة من البنوك.
وتعاقدت الشركة القابضة لمصر الطيران مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى تحويل طائرات الركاب إلى طائرات شحن، لتحويل طائرة ركاب بوينج إلى شحن يصل حمولة سطحها الرئيسى إلى 52700 رطل، ومن المقرر أن تبدأ إجراءات التحويل للطائرة فى شهر أكتوبر 2022. وتمتلك شركة مصر للطيران للشحن الجوى التابعة للشركة القابضة، ثلاث طائرات طراز ايرباص سعة الواحدة 60 طنا وتسعى الشركة لزيادة حجم أسطولها بغرض فتح أسواق جديدة خلال المرحلة المقبلة وتنشيط حركة صادرات البضائع للخارج وخصوصا الحاصلات الزراعية، تبعا لتصريحات سابقة لرئيس الشركة الطيار عمرو أبوالعينين، مشيرا إلى تنامى حركة الشحن الجوى مع تشغيل رحلات طيران جديدة لعدد من دول العالم بهدف تغطية الطلب المتزايد على نقل المواد الطبية بهدف السيطرة على انتشار فيروس كورونا وكذلك تصدير المحاصيل الزراعية.
وحصلت الشركة القابضة لمصر للطيران خلال آخر عامين على قروض بقيمة 8 مليارات جنيه من بنوك حكومية بضمانة من وزارة المالية وذلك بغرض الوفاء بالتزامات الشركة خارجيا وداخليا والتى تقدر بنحو 13 مليار جنيه ديونا خارجية ــ وفقا لتصريحات مسئول بالشركة وذلك بخلاف قرض مساند بقيمة مليارى جنيه من وزارة المالية لمواجهة تداعيات أزمة كورونا عام 2020 تتحمله الدولة لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تعادل 80% من حجم التشغيل فى عام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك