فيديو.. «شعبة الفاكهة»: هذه أسباب ارتفاع الأسعار الفترة الأخيرة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «شعبة الفاكهة»: هذه أسباب ارتفاع الأسعار الفترة الأخيرة

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 6 سبتمبر 2018 - 9:55 م | آخر تحديث: الخميس 6 سبتمبر 2018 - 9:55 م

كشف يحيى السني، رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن أسباب ارتفاع أسعار الفاكهة في الأسواق المصرية، مشيرًا إلى قلة إنتاج المحصول من الأراضي الزراعية كسبب أساسي لقلة إنتاج المعروض من الخضار والفاكهة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن قلة الإنتاج جاءت نتيجة لتقلب الأجواء المناخية، وارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، معقبًا: «هذا المناخ أدى إلى فقدان أكثر من 40% من محاصيل كل الزراعات، ومنها الفاكهة والخضار».

وأوضح أن قانون العرض والطلب هو المتحكم الرئيسي في ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة، متابعًا: «كلما زاد العرض نقص الثمن، وكلما نقص العرض زاد الثمن، وإحنا عندنا نقص كبير جدًا السنة دي بسبب تقلب الأجواء».

وأشار كذلك إلى ارتفاع تكلفة المستلزمات الزراعية الداخلة في إنتاج المحاصيل الزراعية، إلى الضعف، مثل التقاوي والأسمدة والمبيدات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الغاز والزيت والكهرباء.

وأوضح أن كل هذه الأمور أدت إلى ترك الفلاح لأرضه، وهو ما أدى بدوره إلى قلة المعروض من المحاصيل، مستطردًا أن تجار الجملة يعد وسيطًا بين تاجر التجزئة والفلاح، ويبيع المنتجات بأسعار غير مبالغ فيها لصالح الفلاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك