ألمانيا تكرم السفير بدر عبدالعاطي بوسام الاستحقاق - بوابة الشروق
السبت 23 أكتوبر 2021 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

ألمانيا تكرم السفير بدر عبدالعاطي بوسام الاستحقاق


نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 5:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 5:25 م

منحت جمهورية ألمانيا الاتحادية السفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية وسام الاستحقاق تقديراً لمساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال فترة عمله سفيراً في برلين من عام 2015 وحتى 2019.
وقام سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل نون بمنح الوسام للسفير عبد العاطي، مساء يوم الاثنين الماضي، في احتفال بمقر السفارة في الزمالك، شهده حضور متميز من وزارء وسفراء وفنانين وشخصيات عامة.
وقال عبد العاطي في كلمته عقب تكريمه أن أواصر التعاون بين البلدين تعززت في العديد من المجالات، وكذا التنسيق المشترك حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وهو الأمر الذي لم يكن مستغرباً بالنظر إلى حجم البلدين العظيمين، وما يربطهما من مصالح وأهداف مشتركة.
وأضاف أن العلاقة المميزة بين قيادتي البلدين كانت أحد أهم العوامل التي ساهمت في فتح مزيد من آفاق التعاون، لاسيما في ظل الزيارات المتعددة التي قام بها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، وكذلك الزيارة الأخيرة التي قامت بها المستشارة الألمانية إلى القاهرة في مارس 2017، فضلاً عن الزيارتين اللتين قام بهما الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى ألمانيا، والزيارات المتعددة المتبادلة بين الوزراء المصريين والألمان.
وتحدث عبدالعاطي عن مشروع شركة سيمنس العملاق في مجال الكهرباء، باعتباره نموذجاً على حجم التعاون والتنسيق الذي آلت إليه علاقات البلدين. هذا بالإضافة إلى عدد من المجالات أخرى، مثل استثمارات شركة "بوش" الألمانية في قطاع المنتجات الكهربائية في مصر، وعودة شركة "مرسيدس بنز" للعمل في مصر، بالإضافة إلى المباحثات المستمرة في مجالات التصنيع والرقمنة والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتنوعة. وكذلك مشروعات التعاون مع الجانب الألماني في مجالات التعليم الفني والجامعي والتدريب المهني نتج عنه تأسيس الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيساهم هذا المشروع في تعليم الشباب وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل، وزيادة الكفاءات الوطنية المطلوبة لتطوير الصناعة وجهود التنمية.
ووصل عدد السائحين الألمان إلى مصر إلى نحو 2 مليون سائح خلال عام 2019، وهو ما يتجاوز ما تم تحقيقه بإجمالي 1.3 مليون سائح في عام الذروة في 2010.
وأهدي عبدالعاطي التكريم إلى أبنائه ندا، هنا وعلي، و"على وجه الخصوص إلى زوجته ورفيقته في المسار الدبلوماسي نجلاء، والتي تحملت طوال سنوات للمصاعب التي يفرضها علينا العمل الدبلوماسي،و كانت شريكاً أساسياً في حصولي على هذا التكريم".
وقبل التكريم تحدث السفير الألماني سيريل نون معددا الجهود الكثيرة التي بذلها بدر عبد العاطي خلال عملع سفيرا لمصر في المانيا، وبالتالي فقد كان طبيعيا ان يتم منحه هذا الوسام المتميز من الرئيس الالماني تقديرا" للانجازات المتميزة التي قدمها السفير عبدالعاطي في تعزيز علاقات البلدين.
حضر الاحتفال الوزارء عمرو موسى ونبيل فهمي وخالد عبدالغفار وطارق شوقي وخالد العناني ومشيرة خطاب ومحمد فائق ومحمد العرابي وسفراء بريطانيا جيفري ادامز وفرنسا ستيفان روماتييه وروسيا غيورغي بورسينكو والعديد من السفراء المصريين ود. أحمد يوسف ود. نيفين مسعد زالفريق أسامة المندوه ود.حسام الملاحي والفنان عمرو سعد وعمرو خفاجي واحمد المسلماني وعلاء ثابت ومحمود مسلم وعماد الدين حسين.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك