المبعوث الأمريكي مخاطبا رئيس أفغانستان: يجب ألا تدع فرصة السلام تضيع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المبعوث الأمريكي مخاطبا رئيس أفغانستان: يجب ألا تدع فرصة السلام تضيع

كابول - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 10:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 10:42 ص

التقى رئيس أفغانستان أشرف عبدالغني، بالمبعوث الأمريكي الخاص للمصالحة زلماي خليل زاد، وقائد بعثة الدعم الحازم لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان الجنرال سكوت ميللر؛ لمناقشة "أحدث تطورات" عملية السلام الأفغانية خلال زيارته الرسمية للدولة المضيفة لمفاوضات السلام مع طالبان.

 

وذكرت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الثلاثاء، أن عبدالغني وخليل زاد وميللر ناقشوا "أحدث تطورات" مفاوضات السلام الأفغانية، التي وصلت على ما يبدو إلى طريق مسدود بشأن الاتفاق على القواعد الإجرائية لعقد المحادثات بين الأفغان حول تحقيق السلام في البلاد.

 

وقال خليل زاد -في تغريدة على تويتر صباح اليوم الثلاثاء- "لقد أكدت أنا والجنرال ميلر دعم الولايات المتحدة المستمر لأفغانستان وعملية السلام التي تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية وإنهاء عقود من الحرب".

 

وأضاف "أبلغت الرئيس الأفغاني أنه لا ينبغي أن يدع فرصة السلام تضيع". ومن جانبه، قال إنه يدعم قيام مفاوضي أفغانستان بعملهم مهما استغرق الأمر. وأنا متحمس مما سمعته من جميع الأطراف، بما في ذلك التزام الفريقين بتحقيق السلام".

 

وتدعم الولايات المتحدة عملية يقودها الأفغان ملتزمة باستعدادها للمساعدة، وتدعو "جميع الدول، وخاصة الجيران والجهات الرئيسية الآخري، إلى فعل الشيء نفسه".

 

وتطرق خليل زاد إلى التهديدات المستمرة ضد المدنيين في جميع أنحاء أفغانستان، قائلا "إن الانخفاض الملحوظ في العنف سينقذ الأرواح ويعزز الثقة لتوسيع دعم السلام ويساعد فرق التفاوض على إحراز تقدم بوتيرة أسرع".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك