التعليم العالي: تجهيز 6000 مبنى من المدن الجامعية لاستخدمها أماكن «عزل صحي» في الطوارئ - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التعليم العالي: تجهيز 6000 مبنى من المدن الجامعية لاستخدمها أماكن «عزل صحي» في الطوارئ

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
أسماء الدسوقي
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 10:53 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:01 ص

قال الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وجه الوزارة بتجهيز العديد من المدن الجامعية، لاستخدامها كمستشفيات عزل صحي في حالة الطوارئ، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأضاف «الطيب» في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» المُذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن التجهيز للمباني بالمدن الجامعية يتم على عدة مراحل، ذاكرًا أن المرحلة الأولى تتضمن تجهيز 6000 مبنى كأسبقية عاجلة، و 6000 آخرين للمرحلة الثانية، و 3500 آخرين في المرحلة الثالثة.

وذكر أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لإعداد هذه المباني وتجهيزها، موضحًا أنه تم التأكد من كفاءة هذه المباني لاستقبال مرضى كورونا المستجد حال الحاجة إليها.

وأشار إلى الاستقرار في المرحلة الأولى على المدن الجامعية في جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، كقاهرة كبرى، والإسكندرية وأسيوط والمنصورة والمنيا، لتغطية جزء كبير من المحافظات.

وجاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بحضور وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، والدفاع والإنتاج الحربي، والتموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والمالية، والداخلية، والإعلام، وبمشاركة مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك