فينجر والساعة أخر ماتبقى من «هايبرى» لأرسنال ! - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فينجر والساعة أخر ماتبقى من «هايبرى» لأرسنال !

محمد كمال
نشر في: السبت 7 مايو 2016 - 2:22 م | آخر تحديث: السبت 7 مايو 2016 - 2:22 م

 

يحتفل اليوم ارسنال بمرور عشر سنوات على أغلاق ملعب "هايبرى" ، حيث تم اغلاق الملعب الشهير فى مثل هذا اليوم من عام 2006 .

الملعب الذى تحول الأن إلى مشروع سكنى ، كان شاهداً على العديد من الذكريات الرائعة للفريق اللندنى ، وكذلك للمنتخب الأنجليزى ، حيث اعتاد "الأسود الثلاثة" على اللعب به فى فترة ماقبل الحرب العالمية الثانية .

المثير للأهتمام هو أن ارسنال منذ رحيله من ملعب "هايبرى" إلى ملعب "الأمارات" لم يحقق أى لقب عليه ، حيث كان التتويج ببطولتى كأس الأتحاد الأنجليزى فى 2014و2015 فى ملعب "ويمبلى " .

وفى السطور القادمة نستعرض معاً أبرز محطات هذا الملعب الشهير ، الذى أفتتح فى 1913 وتم اغلاقه ومن ثم هدمه فى 2006 .

 

  • المباراة الأولى على ملعب هايبرى كانت فى بطولة الدرجة الثانية بين ارسنال وليستر فوس (ليستر سيتى حالياً ) وانتهت المباراة بفوز "المدفعجية" بهدفين مقابل هدف .

 

  • حقق ارسنال أول لقب على ملعب "هايبرى" فى عام 1931 حينما حقق لقب الدورى بقيادة المدرب الشهير هيربرت تشابمان

 

  • لعب ارسنال أول مباراة ديربى شمال لندن امام توتنهام هوتسبرز فى يوم 22 يناير 1921 ، حيث كانت بطولة الدورى قد استكملت مجدداً بعد الحرب العالمية الأولى

 

 – كانت أول مرة قام بها ارسنال باجراء تعديلات على الملعب فى عام 1930 ، حيث قام مسئولى "المدفعجية" بعمل سقف للملعب ، وتوسعة المدرجات مما تكلف مبلغ 130 الف جنيه استرلينى

 

 

-حقق ارسنال أكبر فوز له فى تاريخه على ملعب "هايبرى" بنتيجة 11-1 على فريق داروين فى مسابقة كأس الأتحاد الأنجليزى ، كما كانت أكبر خسارة للفريق فى الملعب امام كلاً من هيدرسفيلد تاون فى 1925 وتشيلسى فى 1998 بنتيجة 0-5 .

 

 

- فى عام 1934 لعب المنتخب الأنجليزى على أرضية ملعب "هايبرى" مباراة ودية امام ايطاليا ، حيث سميت بــ"معركة هايبرى" عندما أعلن الأنجليز أنهم يستطيعون التغلب على الطليان بسهولة حتى وأن كانو ابطال العالم ، وقد تحقق ذلك فعلاً بفوزهم بنتيجة 3-2 ، وقد سميت المباراة بالمعركة نظراً للخشونة الزائدة التى تعامل بها كل فريق مع الأخر .

 

 

 

- عام 1970 شهد "هايبرى" أول فرحة اوروبية ، بفوز ارسنال ببطولة كأس المعارض " الدورى الأوروبى حالياً " ،بعد فوزه على اندرلخت بنتيجة 3-0 .

 

 

- ملعب هايبرى فى 1992 يخضع للتعديلات فى أول مباراة فى تاريخ "المدفعجية" فى عصر "البريمر ليج" امام نوريتش سيتى

 

 

 

- فينجر مدرباً لأرسنال فى اكتوبر 1996 على ارضية "هايبرى"

 

 

- شهد ملعب "هايبرى" فى التسعينات واوائل الألفية الثالثة ، مباريات كبيرة لأرسنال ضد مانشستر يونايتد ، تخللها دائماً شجارات بين كلاً من باتريك فييرا وروى كين كان اخرها فى فبراير 2005

 

 

- موسم 2005-2006 الأخير على ملعب "هايبرى" شهد اختيار النادى لأرتداء نفس الوان القمصان التى ارتداها الفريق فى أول موسم له على الملعب العريق ، وقد شهد هذا الموسم احتلال ارسنال المركز الرابع وصعوده إلى نهائى دورى ابطال اوروبا حيث خسر امام برشلونة بنتيجة 1-2 .

 

- اخر مباراة للفريق على ملعب هايبرى شهدت فوز ارسنال على ويجان بنتيجة 4-2 ، كما سجل تيرى هنرى أخر اهداف الفريق على هذا الملعب .

 

 

 

 - فى 2010 تم نقل الساعة الشهيرة فى ملعب "هايبرى" إلى ملعب الأمارات ، ليكون بذلك أخر ماتبقى من الملعب القديم 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك