حملة جمع توقيعات في اليابان لإلغاء الأولمبياد - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

حملة جمع توقيعات في اليابان لإلغاء الأولمبياد

وكالات
نشر في: الجمعة 7 مايو 2021 - 3:15 م | آخر تحديث: الجمعة 7 مايو 2021 - 3:15 م

تجاوزت حملة عبر الإنترنت تطالب بإلغاء دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حاجز الـ200 ألف توقيع اليوم الجمعة.

وتستهدف الحملة التي بدأها في الخامس من الشهر الجاري، المحامي المرموق والناشط الياباني كينجي أوتسونوميا، رئيسي اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية توماس باخ وأندرو بارسونز على الترتيب.

كما تستهدف رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا ووزيرة الألعاب الأولمبية تامايو ماروكاوا وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي ورئيسة اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 سيكو هاشيموتو.

وتدعو المبادرة إلى استخدام الموارد المخصصة للأولمبياد "لحماية الأرواح" وتندد بأن "الوباء لم ينته بعد"، وبناء عليه فإن تنظيم الأولمبياد سيعرض حياة البشر للخطر.

ويوضح الالتماس أن إقامة الألعاب الأولمبية والبارالمبية "لن يكون ممكنا بدون مساعدة عدد لا يحصى من العاملين الصحيين والمؤسسات الطبية والموارد الطبية القيمة. ومع ذلك، قال العديد من المهنيين الطبيين بالفعل علانية، أنه لا مجال لمزيد من المطالب".

وثارت الكوادر الطبية في اليابان ضد خطة نشر 10.000 منهم للأولمبياد، في وقت يشهد ضغوطا هائلة بسبب الموجة الرابعة من الوباء في البلاد، التي تشهد حالة طوارئ في المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان، سيتم تمديدها حتى نهاية الشهر الجاري بسبب زيادة الإصابات.

وازداد غضب الكوادر الطبية في البلاد، بعدما قدمت اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 طلبا لجمعية التمريض اليابانية، لتوفير 500 محترف للعمل "بشكل تطوعي" خلال الألعاب.

ويدعو الالتماس إلى مطالبة المسؤولين عن المنظمات المعنية بالاستماع إلى "أصوات من داخل وخارج اليابان" تطالب بإلغاء الألعاب، مبرزا أن استطلاعات الرأي في الدولة الآسيوية تظهر أن 80% من المستطلعين لا يريدون إقامة طوكيو 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك