مدرب سيرينا وليامز يستهدف قاعدة جماهيرية عبر بطولته الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب سيرينا وليامز يستهدف قاعدة جماهيرية عبر بطولته الجديدة

وكالات
نشر في: الأحد 7 يونيو 2020 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 11:38 ص

يعتقد باتريك مراد أوغلو، مدرب الأمريكية سيرينا وليامز، أنَّه يتعين على التنس، إعادة اكتشاف ذاته، ويأمل في أن تساعد بطولته الجديدة المرتقبة في جعل اللعبة أكثر جاذبية للأجيال الأصغر سنًا.

وتنطلق بطولة مراد أوغلو الجديدة في فرنسا، السبت المقبل، وستستمر لـ5 أسابيع، وسيشارك فيها 3 من أبرز أول 10 لاعبين على مستوى بطولات المحترفين، وهم ستيفانوس تيستيباس، وماتيو بيرتيني، وديفيد جوفين إلى جانب 7 لاعبين آخرين.

وبعكس البطولات العادية، فإن اللاعبين بالبطولة المقبلة لن يتعرضوا لأي عقوبة في حالة المبالغة في انفعالاتهم على أرض الملعب، وكما سيكون بوسع الجمهور طرح الأسئلة على اللاعبين بين الأشواط والمجموعات، خلال مشاهدة المباريات التي ستبث حية لهم.

وقال أوغلو "طوال سنوات عديدة شعرت بالقلق على مستقبل التنس. معدل عمر مشجع التنس، هو 61 عامًا، وهي سن متقدمة جدًا بالنسبة لقاعدة جماهيرية".

وأضاف "التنس غير قادر على تجديد قاعدته الجماهيرية. وهذا أمر مقلق للغاية لأن المستقبل لا يبدو مشرقًا".

وتعاون أوغلو مع أليكس بوبرين، والد المصنف 103 عالميًا أليكسي في تنظيم هذه البطولة، التي يصفها مراد أوغلو بأنها ستكون بمثابة "تنس جديد".

وعن ذلك، قال مراد أوغلو في مقابلة: "أعني بذلك أنه تنس مختلف. مع الأخذ في الاعتبار ما كان أفضل في سبعينات وثمانينات القرن الماضي إلى جانب أيضا ادخال بعض الجوانب الحديثة".

وأضاف "أنا متحمس لهذه الخطوة وأريد أن أرى إن كان هذا التوجه سيكون أكثر جاذبية للجيل الأصغر سنا."

وستقام البطولة في أكاديمية مراد أوغلو في نيس على أن تشهد بداية كل أسبوع 10 مباريات على أن يكون العدد الاجمالي للمباريات 50 مباراة وأن تكون هناك جائزة مالية في كل مباراة.

وخلال الفترة الأخيرة نظمت بعض المباريات الاستعراضية بعد تخفيف بعض القيود والإجراءات الوقائية والاحترازية الهادفة للحد من انتشار الفيروس كوفيد 19.

ويستمر توقف بطولات التنس الرسمية حتى نهاية يوليو تموز على أقرب تقدير في ظل استمرار الأزمة الصحية لفيروس كورونا المستجد حول العالم.

لكن مراد أوغلو الذي يعمل مع سيرينا وليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى منذ 2012 يؤكد أن بطولته المقبلة لن تكون مجرد بطولة استعراضية أخرى.

وقال عن ذلك "إنها منافسة فعلية وهي بطولة جديدة.. اللاعبون سيحصلون من خلالها على نقاط وسيحصلون على جوائز مالية. وفي نهاية العام سيكون هناك بطل، ومن ثم فإنهم سينافسون بنفس الدافع كما ينافسون في البطولات الرسمية".

ويشير مراد أوغلو الذي سيكمل عامه 50 غدًا الإثنين، إلى أن المباريات ستكون مدتها أقصر من البطولات الرسمية لكنها ستكون أكثر سرعة وديناميكية وأنها "ستفاجئ" الجمهور التقليدي.

وستقام مباريات البطولة بدون جمهور، لكن متابعي المباريات من المنازل سيكون بوسعهم سماع الأحاديث التي تدور بين اللاعبين والمدربين.

ويقول مراد أوغلو وهو فرنسي إنه يعتقد أن الجماهير حاليا تفتقد وجود شخصيات متميزة في ملاعب التنس مثل جون مكنرو، وجيمي كونورز، وبيورن بورج، وإيلي ناستاسي، ويانيك نواه.

وقال المدرب عن ذلك "أريد الأصالة. لا أريد أن يقدم اللاعبون عروضًا بل أريد أن يظهر كل لاعب شخصيته المتميزة على أرض الملعب وأن يعبر عن كل عواطفه بكل أنواعها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك