اوباما يتوعد داعش ويدعوا المعارضة السورية للتوحد ضد التنظيم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اوباما يتوعد داعش ويدعوا المعارضة السورية للتوحد ضد التنظيم

DW
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 12:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 12:06 ص

قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما إنه يمكن دحر تنظيم "الدولة الإسلامية" حينما يكون لأمريكا شريك فعال على الأرض، وأوضح اوباما في البنتاغون أن بلاده تعتزم تكثيف حربها على التنظيم الإرهابي في سوريا.

أكد الرئيس الأميركي باراك اوباما الاثنين (6 تموز/يوليو 2015) أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن عازم على تكثيف التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، مكررا أن الحملة على المقاتلين المتطرفين ستستغرق "وقتا".

وقال اوباما مصرحا في البنتاغون "نكثف جهودنا ضد قواعد الدولة الإسلامية في سوريا. إن ضرباتنا الجوية ستستمر في استهداف منشآت النفط والغاز التي تمول عددا من عملياتهم. نستهدف قيادة الدولة الإسلامية في سوريا وبناها التحتية". ونفذ التحالف الذي تقوده واشنطن في الأيام الأخيرة غارات جوية غير مسبوقة على الرقة ملحقا إضرارا بالبني التحتية التي يستخدمها مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية "المتطرف.

كما أكد اوباما أن الأراضي التي خسرها تنظيم "الدولة الإسلامية" في الآونة الأخيرة في سوريا والعراق تظهر أن التنظيم المتشدد سيهزم. وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل حملتها على العمليات المالية غير المشروعة للتنظيم في مختلف أنحاء العالم وستبذل المزيد من الجهد لتدريب جماعات المعارضة التي لا تنتمي للتيار الجهادي في سوريا وتزويدها بالعتاد. مؤكدا في الوقت ذاته أن "الطريق الوحيد لإنهاء الحرب الأهلية السورية هو التوحد ضد الدولة الإسلامية في حكومة بدون الأسد".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك