«رشيد للبترول» تعد أول مجلد سلامة خاص بالخدمات اللوجيستية في القطاع - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رشيد للبترول» تعد أول مجلد سلامة خاص بالخدمات اللوجيستية في القطاع

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 2:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 2:25 ص

نجحت شركة رشيد للبترول (راشبتكو) بأن تكون السباقة في إعداد مجلد السلامة الخاص بالخدمات اللوجيستية من أجل تحديد وتقييم وإدارة المخاطر التي قد تصاحب سلسلة الخدمات اللوجستية الخاصة بالنقل البحري والطيران والنقل البري معاً.

ويهدف المجلد، الذي يعد الأول من نوعه في قطاع البترول المصري، أن يكون دراسة مرجعية مفصلة تساعد الشركات الشقيقة في تحديد المخاطر التي قد تصاحب تلك العمليات اللوجستية وكيفية ادارتها، وفق بيان لوزارة البترول أمس الثلاثاء.

وأشاد المهندس صبري الشرقاوي رئيس شركة رشيد بالجهود المبذولة من العاملين بالشركة بهدف الاستمرار في تحقيق مفهوم التنمية المستدامة لمشروعات الشركة الحالية والمستقبلية وبهدف دعم منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية.

وقامت شركة رشيد للبترول من خلال عملية المراجعة الداخلية لمنظومة الخدمات اللوجستية بتحديد عدد من النقاط الرئيسية والتي تتطلب الاهتمام والأولوية في التنفيذ .

وتم إعداد مجلد السلامة للخدمات اللوجستية بما يتوافق مع معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة الخاصة بمصر وبريطانيا أخذا في الاعتبار عدد من الأهداف منها تحديد الحد الأدنى من المعايير والممارسات الدولية الواجب إتباعها في اختيار المعدات والمقاول، التشغيل البحري، وتطوير إجراءات التشغيل القياسية للأنشطة عالية المخاطر لإدارة المخاطر لأدنى مستوى ممكن عمليا.

بالإضافة إلى تعريف وتحديد مخاطر الحوادث الكبرى المصاحبة للعمليات اللوجيستية، وتحديد عناصر السلامة الهامة، والأفراد المسؤولين، كذلك معايير الآداء لتحديد الحواجز المناسبة لـعناصر السلامة الهامة والمتعلقة بالتشغيل اللوجستي، وتوثيق عمليات الضمان للتأكد من وجود جميع الحواجز الخاصة بإدارة المخاطر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك