سفير مصر بالمغرب يكشف تفاصيل وفاة العالم أبو بكر رمضان - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

سفير مصر بالمغرب يكشف تفاصيل وفاة العالم أبو بكر رمضان

 أشرف إبراهيم سفير مصر في المغرب
أشرف إبراهيم سفير مصر في المغرب
هديل هلال
نشر فى : السبت 7 سبتمبر 2019 - 10:41 م | آخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 10:41 م

كشف أشرف إبراهيم، سفير مصر في المغرب، تفاصيل وفاة العالم المصري النووي أبو بكر عبد المنعم رمضان بأحد الفنادق، قائلًا: أنه «تلقى اتصالًا يوم الخميس بعد الظهر من السلطات المغربية يفيد بوفاة العالم وإبلاغه بإجراءات نقل الجثمان وتكفينه وإتمام الإجراءات».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن العالم المصري كان مشارك في جلسة العمل، واستأذن خلال الجلسة لشعوره ببعض التعب، نقلًا عن زملاء موجودون بالمكان، متابعًا: «رآه موظف في الفندق أمام غرفته على السلم، قال إنه لا يستطيع التنفس وفي حاجة إلى طبيب، تم استدعاء طبيب الفندق، وبعد الكشف عليه قال بأن لديه أزمة قلبية حادة»، بحسب ما ذكر.

وأوضح أنه «تم نقل أبو بكر للمستشفى بعدها وقبل الوصول إلى المستشفى كان قد تُوفى»، لافتًا إلى أن المستشفى قامت بعملية إنعاش للقلب والإجراءات الضرورية ولكنه لم يستجب، بحسب قوله.

وأشار إلى أن المستشفى أصدر تقريرًا بأن الوفاة ناجمة عن سكتة قلبية لأزمة قلبية حادة، ووفقًا لتقرير الطب الشرعي فإن الوفاة ترجع إلى تعرضه لـ«سكتة قلبية»، موضحًا أن جثمان الفقيد سيصل إلى مصر الاثنين مساءًا أو الثلاثاء صباحًا.

وتوفي العالم النووي المصري، ورئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، أبو بكر عبدالمنعم رمضان، خلال إقامته في أحد الفنادق في منطقة أكدال السياحية بالمغرب، أثناء مشاركته بورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك