بالفيديو.. وداعًا للطوابير في متجر «أمازون جو» الجديد - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وداعًا للطوابير في متجر «أمازون جو» الجديد

متجر أمازون
متجر أمازون
لينة الشريف
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:00 ص
افتتحت شركة "أمازون" متجرًا يمنح العملاء فرصة اختيار مشترياتهم وأخذها معهم والخروج من المتجر دون الاضطرار للوقوف في الطابور ودفع الفاتورة.

قالت الشركة إن تكلفة مشتريات المشترين في متجر "أمازون جو" سوف تضاف تلقائيًا على حسابهم "أمازون برايم"، وسوف تتبع أجهزة الاستشعار العملاء أثناء تجولهم في المتجر وتسجل ما أخذوه.

بدأ موظفو أمازون بالفعل تجربة المتجر، ويمكنهم الآن الشراء من أول متجر بالقرب من المقر الرئيسي للشركة في مدينة سياتل الأمريكية، والذي سوف يفتح أبوابه للجمهور العام المقبل.

أشارت وثائق داخلية مسربة إلى أن أمازون ربما تفتح 2000 متجر من هذه المتاجر عبر الولايات المتحدة الأمريكية، وترى الشركة أن الخدمة الجديدة هي تكنولوجيا التسوق الأكثر تقدمًا في العالم.

قالت الشركة، مع تجربة "Just Walk Out Shopping استخدم ببساطة تطبيق "أمازون جو" للدخول إلى المتجر، وخذ المنتجات التي تريدها وارحل! لا يوجد طوابير ولا يوجد دفع".

يبلغ حجم المتجر 1800 قدم مربع، ويبيع أغلب المواد الغذائية، ويأتي بعد إطلاق الشركة مكتبة في سياتل العام الماضي، ومن المقرر أيضًا افتتاح مكتبات في سان دييجو، ونيويورك، وبورتلاند وشيكاغو.

حققت أمازون مبيعات سنوية بقيمة 107 مليار دولار العام الماضي، وهو أكثر من ضعف التي جمعته قبل أربع سنوات فقط، ويبلغ إجمالي صافي دخلها 596 مليون دولار.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك