الأطباء: نرسل ملاحظات النقابات الفرعية حول قانون المسؤولية الطبية للجنة الصحة بالنواب - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الأطباء: نرسل ملاحظات النقابات الفرعية حول قانون المسؤولية الطبية للجنة الصحة بالنواب

أرشيفية
أرشيفية
محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:26 م

هيئة مكتب الأطباء تبحث تحسين موارد النقابة

قال الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء أحمد حسين، إن النقابات الفرعية للأطباء مستمرة فى عقد اللقاءات والندوات بشأن مشروع قانون المسؤولية الطبية المعروض حاليا على مجلس النواب، مشيرا إلى أنه يتم خلال تلك اللقاءات دعوة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وقيادات وزارة الصحة والأطباء، للاستماع فى رأيهم حول القانون.

وأضاف حسين لـ"الشروق"، أن النقابات الفرعية ترسل ملاحظاتها على مشروع القانون عقب المناقشات، والنقابة العامة ترسلها بدورها إلى لجنة الصحة فى مجلس النواب، للإطلاع عليها، لافتا إلى أنه لم يتم عقد لقاءات أخري بين النقابة ولجنة الصحة بمجلس النواب مؤخرا.

من جهة أخرى، قال أمين صندوق النقابة العامة للأطباء أبو بكر القاضى، إن هيئة مكتب النقابة عقدت اجتماعا لها أمس الإثنين، ناقشت خلال تحسين موارد النقابة، خاصة فى ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا، وما تحملته النقابة من صرف مبلغ 50 ألف جنيه لشهداء الأطباء، مشيرا إلى أنه كان قد اقترح خلال مجلس النقابة السابق تشكيل لجنة لتحسين موارد النقابة، وتم تشكيلها برئاسته.

وأضاف القاضى لـ"الشروق"، أن مقترحات تحسين موارد النقابة تضمنت إنشاء مركز تدريب مشترك بين النقابة ونقابة أطباء الأسنان بالأزبكية، خاص بالتعليم الطبي المستمر، يقدم محتوي جيد للأطباء بأسعار معقولة، لافتا إلى أن المركز يقدم دورات تدريبية للأطباء والخريجين من الشباب، بمبالغ مناسبة، دعما لشباب الأطباء، وفى نفس الوقت نحسن موارد النقابة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال شهر افتتاح استراحة الأطباء فى القصر العيني، بعد الانتهاء تماما من التشطيبات النهائية، وستكون مفتوحة أمام الأطباء المغتربين من المحافظات، بأسعار معقولة، لافتا إلى أنه خلال شهرين من الآن سيتم الإنتهاء من تطوير نادي الأطباء فى البحر الأعظم بعد إجراء مجموعة من التجديدات فيه، ليكون لائقا باستقبال الأطباء.

وتابع:" النقابة تملك قطعة أرض مساحتها 150 متر بمطروح، وكذلك النقابة الفرعية أيضا 150 متر، فى منطقة سهل حشيش، واقترحت إنشاء عمارة على قطعة الأرض تكون مصيفا للأطباء، وأسعى حالي للإنتهاء من الترخيص اللازمة، مضيفا:" قدمت مقترح خلال الإجتماع بإضافة دورين فوق مبني النقابة الفرعية بالأقصر، كاستراحة للأطباء، بأسعار جيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك