البرلمان يفتح النار على «نيويورك تايمز»: تسريباتها مفبركة وتستهدف إسقاط الدولة - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

البرلمان يفتح النار على «نيويورك تايمز»: تسريباتها مفبركة وتستهدف إسقاط الدولة

كتبت ــ صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول:
نشر في: الإثنين 8 يناير 2018 - 3:31 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2018 - 3:31 م

• حساسين يدعو للتقدم بشكوى ضد الصحيفة.. وعبدالعال: الجميع يعلم «الدويلة الصغيرة» التى تمولها

هاجم مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم، صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، بعد نشرها تقريرا يدعى تلقى شخصيات عامة مصرية تعليمات أمنية بتأييد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن نقل اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ودعا النائب سعيد حساسين، إلى التقدم بشكوى ضد «نيويورك تايمز»، قائلا: «استيقظنا على نشر الصحيفة تسريبات مفبركة 100%، أوردت اسمى ضمن 4 شخصيات ادعت التسريبات تحدث أحد الضباط معهم، وأشهد الله أمام جميع النواب والشعب، وأمام كل من يسمعوننى، أننى على مدى عامين من تقديم برنامجى على قناة العاصمة، لم أتلق اتصالا واحدا من أى جهة».

وأضاف حساسين: «تذكرت فى هذا الموقف كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى تحدث فيها عن فوبيا إسقاط الدولة، وأنصح النواب أن يدققوا فى أى اتصال يتلقوه، حتى يكونوا متأكدين من شخصية المتحدث وسبب كلامه، فجريدة مثل نيويورك تايمز دأبت على الإساءة إلى مصر وللقيادة السياسية، وكل تسريباتها خاطئة، وسبق لها أن قالت إن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى فى السعودية، ووجدنا أنه موجود فى مصر، لذا أطالب بالتقدم بشكوى ضدها وضد كل من يحاولون إسقاط الدولة».

وقال رئيس مجلس النواب على عبدالعال، إن الجميع يعرف توجهات الصحيفة الأمريكية ومموليها، مؤكدا أن «دويلة صغيرة» تنفق عليها، وأوضح تعقيبا على كلمة حساسين خلال الجلسة العامة: «لا يجب أن تأخذنا نيويورك تايمز إلى معركة لا نرغب فيها، وكلنا يعلم أن الحملة الإعلامية ستشتد شراسة كلما اقتربت الانتخابات الرئاسية، وكل النواب يعلمون ذلك ويعلمون ما تفلعه به وسائل الإعلام المأجورة».

ومن جهته، أكد النائب مصطفى الجندى أن مصر تتعرض لحرب تستهدف إسقاط الدولة منذ ثورة 30 يونيو، موضحا فى الوقت ذاته أن جميع الكتب المقدسة تحدثت عن أمن مصر وشعبها، الذى كتب له أن يعيش ويبقى ويستمر نيله فى الجريان.

وتابع: «منذ بداية ثورة 30 يونيو وهناك جهات تسعى إلى إسقاط هذه الدولة؛ لأننا أسقطنا مخططا عالميا، وما يحدث حرب بكل معنى الكلمة، ليس ضد الدولة أو الرئيس، بل ضد الشعب نفسه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك