في أسبوع القدم.. 9 نصائح للاعتناء بها - بوابة الشروق
الأربعاء 14 أبريل 2021 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

في أسبوع القدم.. 9 نصائح للاعتناء بها

منار محمد
نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:15 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:15 ص

يصادف اليوم 8 مارس، بدء أسبوع القدم، الذي يهدف للتوعية بأهمية رعاية القدمين، حيث إن البعض يهمل تنظيف القدم أو الكشف عليها عند الشعور بألم أو رائحة كريهة.

وبحسب موقع "ذا فوت هيب" الأسترالي التابع لإحدى العيادات الطبية، فإن هناك عدة نصائح للاعتناء بالقدم لحمايتها من الأمراض، وهي:

- النظافة

يجب الاهتمام يوميًا بتنظيف القدمين، وذلك عبر غسلها جيدًا بالصابون وإسفنجة الجسم، لإزالة أية أوساخ عالقة، خاصةً بين الأصابع.

- التقشير

يصاب جلد القدم بالجفاف، خاصةً خلال أشهر الصيف، ولذلك يجب الاهتمام بتقشير القدم، وذلك عبر فرك الجلد باستخدام الحجر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لإزالة الجلد الميت، وهذا يقضي على الخشونة.

- الترطيب

بعد تنظيف القدمين، يجب وضع كريم مرطب عليهم للحفاظ على نعومة الجلد ونسبة الرطوبة فيه، ويفضل ترطيب القدمين بشكل يومي.

- الحذاء

اختيار الحذاء المناسب من حيث المقاس والنوع، من الخطوات المهمة في الحفاظ على صحة القدم، لأن الحذاء السيئ يتسبب في حدوث ألم عند المشي ورائحة كريهة.

- تقيلم الأظافر

يجب تقليم الأظافر بعد قصها، لأن هذا يحمي من ظهور أظافر أسفل الجلد، ما يتسبب في ألم، خاصةً خلال ارتداء الحذاء، وقد يصل الأمر لتورم الأصابع والحاجة للذهاب إلى الطبيب.

- التهوية

ارتداء الحذاء أو الجوارب لفترة طويلة خلال اليوم، يتسبب في ظهور رائحة كريهة نتيجة عدم التهوية الجيدة.

- الجوارب

يجب اختيار أنواع الجوارب المصنوعة من مواد طبيعية، مثل القطن أو الخيزران، لأنها تساعد القدمين على التنفس وعدم التعرق الشديد في الأجواء الدافئة.

- الزيت

يفضل استخدام الزيوت الطبيعية الخاصة بالأظافر والبشرة، لأنها تحمي الجلد من الجفاف والتشقق وهذا يقلل من الإصابة بالتهابات الأظافر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك