التخطيط: نستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 2.8% نهاية العام المالي الحالي - بوابة الشروق
الخميس 22 أبريل 2021 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

التخطيط: نستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 2.8% نهاية العام المالي الحالي

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 11:42 ص

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر ضمن عدد محدود من الدول التي حققت نموًا اقتصاديًا موجبًا بنسبة 3.6% العالم المالي الماضي، لافتة إلى تحقيق نمو بقدر 2% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي.

وأضافت السعيد، خلال كلمة ضمن مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، صباح الخميس، أن الدولة تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 2.8% نهاية العام المالي الحالي، و5.4% العالم المالي المقبل.

وأشادت بدور المبادرات التنموية والجهود المبذولة من الدولة لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في انخفاض نسب الفقر منذ 20 عامًا في جميع المناطق، وزيادة معدلات التشغيل وانخفاض البطالة التي تراجعت إلى 7.2% خلال عام 2020.

ولفتت إلى أن الاقتصاد على الأرض يرتبط بمؤشرات النمو الاقتصادي الموجبة ومعدلات البطالة وانخفاض معدلات الفقر، مؤكدة أن «تحسين تلك المؤشرات الاقتصاد الحقيقي الذي يشعر به المواطن على الأرض».

وأشارت إلى استباقية مصر للتعامل مع جائحة كورونا وحرص الدولة للحفاظ على صحة المواطن واستمرار عجلة النشاط الاقتصادي، قائلة إن الأمر لم يكن سهلًا لكن الدولة تعدت التحدي بقدر كبير من النجاح.

وانطلق، صباح اليوم الخميس، مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، والذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية؛ لمناقشة تأثير جائحة كورونا.

ويشهد المؤتمر حضورًا رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، إضافةً إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك