الأرصاد الجوية توجه تحذيرا للمواطنين خلال فترة العيد: بلاش نخفف الملابس - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد الجوية توجه تحذيرا للمواطنين خلال فترة العيد: بلاش نخفف الملابس

 هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 أبريل 2024 - 11:00 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2024 - 11:00 م

 قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تأثرت اليوم الاثنين، بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، أدى إلى سقوط الأمطار متفاوتة الشدة، وحالة من عدم الاستقرار بمختلف المحافظات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن نشاط الرياح اليوم أدى إلى إثارة الرمال والأتربة ببعض المناطق، وزيادة الشعور بانخفاض الحرارة.

وأشارت إلى أن السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وبعض الأماكن من شمال سيناء ومحافظات شمال الوجه البحري تشهد غدًا الثلاثاء، فرص أمطار متوسطة ورعدية، منوهة أن الأمطار تمتد بكميات أقل للمناطق الداخلية.

ولفتت إلى استمرار فرص الأمطار الغزيرة والرعدية على محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط، مشيرة إلى استمرار انخفاض قيم الحرارة غدًا، مع استمرار نشاط الرياح.

وأعلنت أن البلاد تشهد تحسنًا كبيرًا في الأحوال الجوية مع أول أيام عيد الفطر المبارك، محذرة المواطنين من تخفيف نوعية الملابس، خاصة في ساعات الليل المتأخر والأولى الصباح الباكر.

وناشدت المواطنين ارتداء ملابس خريفية أو شتوية خفيفة خلال تلك الفترة تجنبًا لنزلات البرد، مؤكدة أن الأمطار يوم الأربعاء غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن قيم الحرارة تتجه نحو الارتفاع مرة أخرى بحلول يوم الخميس، إذ تسجل العظمى 27 درجة على القاهرة الكبرى، نافية تعرض البلاد لنشاط رياح اعتبارًا من الأربعاء وحتى بداية الأسبوع المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك