فيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة غدا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة غدا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 10:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 10:30 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم أنحاء الجمهورية تتأثر اليوم الأربعاء، بكتل هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن العظمى على القاهرة 31 درجة، بارتفاع 3 درجات عن الأمس، قائلة إن طقس حار نهارًا في محافظات: القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، ومائل للحرارة في السواحل الشمالية.

وأشارت إلى أن الأجواء تصبح مائلة للبرودة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة وذات الظهير الصحراوي.

وذكرت أن نشاط الرياح على أغلب محافظات شمال البلاد، والذي تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم / الساعة، يساعد على تلطيف الأجواء وانخفاض الحرارة.

ولفتت إلى أن الشبورة المائية تؤثر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال ساعات الصباح الباكر، مؤكدة أنها تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس، ولن تؤثر على حركة المرور.

ونوهت أن غدًا الخميس ذروة ارتفاع الحرارة، إذ تتراوح العظمى على القاهرة ما بين 36 إلى 37 درجة، معلنة انكسار حدة ارتفاع الحرارة يوم الجمعة.

وحذرت من تعرض المناطق الغربية كمطروح والإسكندرية لأتربة ورمال مثارة، مشيرة إلى أنها قد تؤثر على المواطنين في المحافظات الداخلية كالقاهرة الكبرى.

وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، والقيادة بهدوء تام على الطرق، والمتابعة اليومية للنشرات الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك