إخلاء سبيل أميني شرطة بمطار القاهرة بعد اتهامهما بتهريب «غزالة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل أميني شرطة بمطار القاهرة بعد اتهامهما بتهريب «غزالة»

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
كتب ــ محمد أبو عوف
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 4:22 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 4:22 م

قررت نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة وبإشراف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار محمد عبد الشافي إخلاء سبيل أميني شرطة بميناء القاهرة الجوي بكفالة 2000 جنيه لتسهيلهم إجراءات تهريب بضائع دون سداد الرسوم الجمركية.

كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل موظفة بكفالة 1000 جنيه ومدير بالخطوط الجوية السعودية بكفالة 5 آلاف جنيه.

وأفادت تحقيقات النيابة التي أجراها المستشار محمود حجازي وكيل النائب العام عن قيام (أ م) الموظف بالخطوط الجوية السعودية بالاشتراك مع (س م) و(ح ع) أميني شرطة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تهريب البضائع المخالفة للقانون للخارج دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة نظير تقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وكشفت التحقيقات أن الأسلوب المستخدم في ارتكاب الوقائع يتمثل في إخفاء البضائع داخل الحقائب الخاصة بالركاب المغادرين من صالة السفر (2) بمبنى الركاب رقم (1) لتسهيل تهريبها إلى الخارج دون تفتيشها على طائرة الخطوط السعودية تمهيد ا لتهريبها.

وبتفتيش الحقيبتين عثر بداخلهما على غزالة و20 حيوان بري محظور اصطيادها وتصديرها للخارج، وأظهرت التحقيقات أن الحقيبتين بدون راكب.

وتابعت تحقيقات النيابة أن مدير الخطوط الجوية السعودية طلب من (م ح) المخلي سبيلهما استخراج شريط لاصق للحقيبتين الأولى على طائرة الرياض، والثانية للدمام، واخيتارها اسمين من ركاب الرحلة لا يوجد معهما حقائب وتدوين بيناتهم على تلك الحقيبتن وبررت ذلك أمام النيابة بأنها نفذت ما قاله مديرعملها .

ورصدت كاميرات المراقبة التي تسلمتها النيابة، تحرك (ح م) أمين الشرطة المكلف بتأمين جهاز كشف الحقائب وإشارته لأحد الأشخاص بالصالة الخارجية لم يتم رصده، على إثرها تقدم مدير الخطوط الجوية السعودية بالدخول من البوابة وبحوزتهما الحقيبتيتن المضبوطيتن، وطلب الأول من أحد العاملين بالميناء حمل الحقائب المضبوطة والتوجه بها إلى «كونتر» الشركة، بعد امتناع (س ي م) أمين شرطة الآخر عن تفتيشهما على الرغم من مشاهدته ما تحتويه الحقائب، وبتفتيش أميني الشرطة عثر بحوزة الأول على 500 ريال سعودي، والآخر 500 جنيه مصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك