اليوم .. الزمالك يواجه الأهلي في نهائي كأس «الشهد والدموع» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. الزمالك يواجه الأهلي في نهائي كأس «الشهد والدموع»

 محمد القاعود - خالد الإتربي
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 12:30 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 12:30 م

 

يلتقي الزمالك (حامل اللقب في أخر ثلاثة مواسم) مع الأهلي في الثامنة والنصف من مساء اليوم في نهائي كأس مصر على ملعب برج العرب بالإسكندرية .

وسيكون الفوز علامة فارقة مع من يحققه ، فبينما سيكون العكس في حالة الخسارة ، فالشهد لحامل الكأس ، والدموع من نصيب المهزوم .

ويسعى أصحاب الزي الأبيض للحفاظ على اللقب للموسم الرابع على التوالي بعد التأهل المستحق للنهائي والفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة ، فيما يسعى الأحمر للجمع بين الثنائية بعد فوزه ببطولة الدوري والحصول على دفعة معنوية قبل استكمال مشاركته في دوري أبطال أفريقيا ، كما يسعى الأهلي للفوز بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ عام 2007 وكانت على حساب الزمالك .

ويراهن الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي على العامل النفسي وخبرة لاعبيه في تحقيق التفوق على منافسه ، بينما يسعى مؤمن سليمان المدير الفني المؤقت لتثبيت أقدامه مراهنا على السرية التي يفرضها على تدريبات الفريق الأخيرة والمفاجات التي سيقوم بها في تشكيلته .

يفتقد الأهلي أحمد حجازي وعمرو السولية للإصابة ، فيما نجح الجهاز الطبي في تجهيز حسام غالي بعد معاناته من كدمة في الركبة، صالح جمعة للقائمة بعد استبعادهم المباراة الماضية لأسباب فنية .

ووضح من التدريبات الاخيرة للأهلي استقرار مارتن يول المدير الفني على اللعب بنفس تشكيل المباراة الأخيرة في البطولة أمام إنبي ، بينما يميل المدير الفني الهولندي مارتن يول البدء بعمرو جمال في الهجوم بدلا من مروان محسن لخبرة الاول في مباريات القمة، ليكون التشكيل أحمد عادل عبد المنعم وسعد الدين سمير ورامي ربيعة واحمد فتحي وعلي معلول وحسام عاشور وحسام غالي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعمرو جمال .

و اكد مارتن يول على صعوبة المباراة للعديد من الاسباب أهمها رغبة فريقه في تحقيق الثنائية ، وان تطور ادائه بشكل كبير في المرحلة الاخيرة ، وبات خطيرا بسبب الاداء الجماعي والمهارات الفردية للاعبيه ، ويضم بين صفوفه لاعبين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة، ويقودهم جهاز فني شاب بطموح كبير، وهو ماوضح مز خلال الفوز على فريق كبير بحجم الاسماعيلي برباعية في اول مباراة له في قيادة الفريق .

وشدد يول على ثقته في خبرات لاعبي الاهلي في تخطي المباراة وتحقيق الثنائية ، مشيرا الى أنهم اعتادوا على مثل هذه المواقف ، واثبتوا افصليتهم في معظمها .

على الجانب الاخر وضح من التدريبات الاخيرة للزمالك استقرار مؤمن سليمان المدير الفني للفريق على اللعب بنفس التشكيل الذي قاده لرباعية في الإسماعيلي باستثناء البدء بالنيجيري معروف يوسف بدلا من رمزي خالد بسبب خبرته في القمة ليكون التشكيل ، أحمد الشناوي ، على فتحي وعلى جبر وإسلام جمال وشوقي السعيد، طارق حامد وأحمد توفيق ومحمود شيكابالا وأيمن حفني ومعروف يوسف، باسم مرسي.

وأكد مؤمن سليمان على صعوبة المباراة للعديد من الأسباب اهمها الندية التاريخية التي تشهدها مباريات القمة ، خاصة أن الهلي قدم موسما مميزا في وتوج بالدوري تحت قيادة فنية مميزة مثل الهولندي مارتن يول، علاوة ان مباريات الكاس دائما ماتشهد مفاجأت ، ولاتعترف باي معايير ،  وفي النهاية نمتلك رغبة قوية في تعويض خسارة الدوري والتتويج ببطولة الموسم الحالي ، لتعويض جماهير الزمالك الراغبة في بقاء الفريق على منصات التتويج، خاصة بعدما نجح في حصد الثنائية الموسم الماضي. وشدد سليمان ان فريقه سيقاتل ويكافح لتحقيق البطولة، مشيرا الى انه لعب كثيرا على الجانب المعنوي للاعبين للوصول الى هذا المفهوم وهذه النتيجة .

يفتقد الزمالك لجهود محمود جنش و محمد ابراهيم للاصابة والمدافع البوركيي محمد كوفي الذي رحل عن الفريق ، بينما لن يشارك المهاجم النيجيري ستانلي اوهاويتشي القادم من وادي دجلة بسبب ايقافه مباراة لحصوله على 3 انذارات في الموسم الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك