أبو الغيط: أثق أن أهل لبنان سيتضامنون - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أبو الغيط: أثق أن أهل لبنان سيتضامنون

هديل هلال
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 7:09 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 7:09 م

غادر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بيروت، عصر اليوم، عائدا إلى العاصمة المصرية القاهرة، وقبيل مغادرته مطار رفيق الحريري الدولي، قال: «أثق أن أهل لبنان سيتضامنون، وإنهم بقوة أدائهم وثقتهم بأنفسهم قادرون على تجاوز هذه الأزمة»، وذلك نقلًا عن موقع جريدة «النهار» الجزائرية.

وكان أبو الغيط، وصل إلى بيروت، اليوم، للوقوف على حال أبناء المدينة المنكوبة، ولتأكيد دعم الجامعة العربية للبنان في إعادة إعمار العاصمة والمرفأ.

ومن المطار، قال أبو الغيط: «جئنا لنتضامن ولنقدم تعازينا مع لبنان واللبنانيين، ولنقول لهم إن الجامعة العربية بأمرة لبنان وكل ما يطلبه من احتياجات، ولدي رضى عن التفاعل العربي تجاه لبنان، وأنا على مدى 3 أيام شاهدت الأذى الذي لحق بلبنان».

والتقى الأمين العام، رئيس الجمهورية ميشال عون، حيث تباحثا بالوضع الداخلي عقب الانفجار، وصرّح بعد انتهاء اللقاء: «قلت لرئيس الجمهورية أنتم أقوياء رغم الكارثة، وسوف تنجحون في مواجهة الموقف، وأوضحت له استعدادنا للدعم والمساعدة. رد الفعل العربي كان سريعا للغاية وقدم للبنان احتياجاته الثورية، واستمعت الى تقرير من فخامة الرئيس هناك الآن اكتفاء بالمواد الطبية».

كما أكّد أبو الغيط أنه سيشارك في الاجتماع الذي دعت إليه فرنسا دعماً للبنان، مضيفا: «سأنقل إلى الدول العربية ووزراء الخارجية تقريراً كاملاً عن مشاهداتي وعن هذه الزيارة. وننوي أن نطرح بنداً جديداً على جدول أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي للدعم المستمر والدائم للبنان. وننتظر ما سوف يأتينا من الحكومة اللبنانية احتياجاتها وأفكارها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك