الزراعة: تصدير 3.7 مليون طن محاصيل زراعية إلى الأسواق العالمية منذ يناير - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الزراعة: تصدير 3.7 مليون طن محاصيل زراعية إلى الأسواق العالمية منذ يناير

يارا صابر:
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 1:07 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 1:09 م

العطار: الموالح تحتل المركز الأول في الصادرات.. والبطاطس في المرتبة الثانية

قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة أحمد العطار، إن إجمالي حصيلة الصادرات الزراعية إلى الأسواق العالمية منذ يناير الماضى وحتى الآن، بغلت 3 مليون و790 ألف طن، تتضمن الموالح والبطاطس والعنب والبصل.

وأضاف «العطار»، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن صادرات مصر من الموالح المصرية احتلت المركز الأول في الصادرات، حيث بلغ إجمالى التصدير مليون و390 ألف طن، كما سجل محصول البطاطس 675 ألف طن، بينما حقق محصول العنب ما يزيد عن 130 ألف طن، مقابل 94 ألف طن فقط فى نفس التوقيت من العام الماضى.

وأشار إلى أن زيادة تصدير المنتجات الزراعية للأسواق الخارجية يتوقف على زيادة الإنتاج وجودة المنتجات الزراعية، وهو ما تحققه جميع الجهات المعنية من خلال عدد من الإجراءات الواجب تنفيذها حفاظا على سمعة المنتجات المصرية، لافتا إلى أن الشركات التى لا تعمل على تنفيذ الإجراءات يتم وقفها وإحالتها إلى النيابة العامة.

وأكد أن آلية العمل خلال فترة أيام عيد الأضحى لا تختلف كثيرا عن الأيام العادية، موضحا أن الموانئ والجمارك مستمرة فى العمل، كما أن هناك لجانا فنية مكثفة للحجر الزراعى فى مختلف مواقع التصدير بالمنافذ الحدودية والموانئ البحرية والبرية، ومحطة الفرز والتعبئة؛ لتسهيل أعمال الرقابة على الصادرات الزراعية، طبقا لاشتراطات التصدير.

ومن جانبه، كشف رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية بوزارة الزراعة محمود عطا، عن زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الصيفية هذا العام، حيث بلغ إجمالى المساحات المنزرعة من الخضراوات الصيفية 865 ألف طن، لأكثر من 20 صنفًا، لافتا إلى أن محصولى البطاطس والطماطم على رأس الإنتاجية.

وأوضح عطا، لـ«الشروق»، أن مساحة زراعة البطاطس الصيفية بلغت 176 ألف فدان بمتوسط إنتاجية 16 طنًّا للفدان، والطماطم 207 آلاف فدان، ومحصول الكوسة بلغ 18 ألف فدان، والكسبرة 12 ألف فدان، والباذنجان 50 ألف فدان، والفاصوليا الخضراء 59 ألف فدان، والكرنب 6783.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك