تقلب في أسعار النفط في آسيا تزامنا مع انتخابات الرئاسة الأمريكية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقلب في أسعار النفط في آسيا تزامنا مع انتخابات الرئاسة الأمريكية

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية
سنغافورة - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 10:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 10:27 ص
تشهد أسعار النفط تقلبات في آسيا بانتظار الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأرقام حول وضع مخزونات الخام الأمريكي.

وتراجع سعر النفط الخفيف "لايت سوريت كرود" المرجع الأمريكي للخام تسليم ديسمبر ثمانية سنتات ليقفل على 44.81 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت المرجع الأوروبي، تسليم يناير، فارتفع 4 سنتات وبلغ 46.19 دولارا.

وتستفيد الأسعار إلى حد ما من تحسن في أسواق الأسهم حيث يعول المستثمرون مجددًا على فوز هيلاري كلينتون على دونالد ترامب، بعد إعلان مكتب التحقيقات الفدرالي «إف بي آي» أنه لم يجد أي دليل يدين المشرحة الديمقراطية بسبب استخدامها خادما خاصا لرسائلها الإلكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال المحلل لدى المجموعة الاستشارية «أواندا» جيفري هالي: "بما أننا وصلنا إلى يوم الاقتراع، تعول السوق بشكل واضح على فوز لكلينتون"، وأضاف: "النتيجة لم تحسم بعد، لكن ميل المستثمرين نحو السلوك التبعي يفترض أن يدعم الأصول التي تنطوي على مجازفة بما في ذلك النفط، في الأسواق الآسيوية".

وتنتظر الأسواق أيضًا تقديرات الاتحاد الخاص "أمريكان بتروليوم اينستيتيوت" (المعهد الأمريكي للبترول) حول وضع المخزونات الأمريكية. وتدل هذه التقديرات على وضع الطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وقال جينغجي بان المحلل لدى مجموعة "«اي جي ماركيتس» في سنغافورة، إن "الأسعار تسير في اتجاهات مختلفة، الثلاثاء، بين الانتخابات الأمريكية والتقرير المنتظر للمعهد الأمريكي للبترول".

وعند إغلاق الجلسة الإثنين، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف 82 سنتا ليصل إلى 44.89 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك منهيا بذلك ست جلسات متتالية من الانخفاض.

وفي لندن ارتفع سعر برميل برنت 57 سنتا ليصل إلى 46.15 دولارا في سوق المبادلات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك