دراسة: الأطعمة المقلية تزيد من التهاب اللثة - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

دراسة: الأطعمة المقلية تزيد من التهاب اللثة

منار محمد
نشر فى : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 10:37 ص | آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 10:37 ص

توصل باحثون من كلية طب الأسنان بجامعة ولاية "كامبيناس" البرازيلية، إلى أن الطعام يؤثر على درجة الإصابة بالتهاب اللثة؛ حيث أن هناك أطعمة تزيد من خطر الالتهاب في الوقت الذي يوجد أخرى تساعد في الشفاء السريع.

وقال القائم على الدراسة، طبيب الأسنان ريناتو كاسارين، إنه لا شك في أن نظافة الأسنان والفم يتحكمان بشكل قوي في نسبة الإصابة بالتهاب اللثة لأنهم أشياء تقلل من انتشار البكتيريا في الفم، ولكن ما لا يعلمه الكثير أن نوعية الطعام تتحكم أيضًا في مرض التهاب اللثة ومدة التخلص منه.

وأضاف أن نتائج الدراسة التي شملت متابعة ما يتناوله 60 شخصًا تتدرج أعمارهم بين 18 إلى 35 عامًا، يعانون من التهاب اللثة بدرجات مختلفة لمدة يومين، كشفت أن الطعام الذي يدخل إلى الفم خلال الإصابة له دور في تدهور الحالة الصحية للفم من عدمها.

وحسبما ذكر موقع "saude.abril"، فإن تناول الأطعمة المقلية واللحوم الحمراء بنسبة زائدة يزيد من خطر التهاب اللثة لأنها تقلل من نسبة مادة إنترلوكين التي تحفز خلايا الدم البيضاء لمواجهة الأمراض.

وفي حالة استهلاك مريض التهاب اللثة للأطعمة الضارة خلال الإصابة فهو معرض لنزيف اللثة، ويمكن أن يتطور الأمر إلى حدوث أمراض في القلب والأوعية الدموية.

أما النظام الغذائي الذي يساعد في التخلص من التهاب اللثة، فأكد القائمين على الدراسة أنه يعتمد على تناول الفواكه والخضروات والأسماك أكثرة من الأطعمة المقلية والمليئة بالدهون خلال فترة الإصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك